أتلتيكو مدريد يفوز بالدوري الإسباني بعد 18 سنة ويكسر هيمنة ريال مدريد وبرشلونة

لاعب أتلتيكو مدريد غودين لحظة ضرب الكرة لتسجيل هدف التعادل الذي يساوي لقب الدوري

استطاع فريق أتلتيكو مدريد اليوم الفوز بالدوري الإسباني للموسم الجاري بعدما حقق تعادلا ثمينا في ملعب فريق برشلونة الذي كان يتنافس معه على اللقب، ويعود الفريق الثاني في العاصمة مدريد للفوز بلقب الدوري بعد 18 سنة.

وكان الفريق المضيف برشلونة سباقا للتسجيل على يد اللاعب أليكسيس في الدقيقة 33 من الشوط الأول، ليضمن لقب الموسم مؤقتا لأنه كان في حاجة الى ثلاث نقاط ليتقدم على أتليتكو مدريد. وارتفعت حظوظ برشلونة أكثر بعدما أصيب لاعب أساسي في الفريق المنافس، وهو دييغو كوستا الذي غادر الملعب ثم أصيب لاعب آخر أساسي  وهو أردا توران.

ومباشرة بعد بداية الشوط الثاني، نجح اللاعب غودين من تسجيل هدف التعادل، وأصبح أتلتيكو مدريد مؤقتا الفائز بالدوري في انتظار صفارة الحكم. ورغم أن لاعبي برشلونة وعلى رأسهم اللاعب الشهير ميسي قد بذلوا مجهودا جبارا للوصول الى شباك أتلتيكو مدريد إلا أن الدفاع بقيادة الحارس كسر جميع هذه المحاولات.

وعندما صفر الحكم نهاية المباراة، أصبح أتلتيكو مدريد بطل الدوري لموسم 2013-2014، حيث عاد ليفوز باللقب بعد 18 سنة، وكانت آخر مرة هي سنة 1996. وفي الوقت ذاته، كسر هيمنة نادي ريال مدريد ومادي برشلونة على الدوري الإسباني.

وسيلعب أتلتنيكو مدريد كأس أبطال أوروبا أمام غريمه التاريخي ريال مدريد، ويخرج فريق برشلونة خالي الوفاض هذه السنة بعدما لم يفوز بأي لقب.

Hits: 16

Sign In

Reset Your Password