وزيرالخارجية الإمريكي جون كيري يندد بتصنيف الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية”

وزير الخارجية الامريكي جون كيري

ندد وزير الخارجية الاميركي جون كيري في اتصال مع نظيره المصري نبيل فهمي بقرار القاهرة اعتبار جماعة الاخوان المسلمين “منظمة ارهابية”. واشارت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي في بيان الى ان كيري اتصل هاتفيا الخميس بنظيره المصري.

وقالت بساكي أن “وزير الخارجية ابدى قلقه إزاء القرار الصادر في 25 ديسمبر من جانب الحكومة الانتقالية المصرية باعتبار الاخوان المسلمين تنظيما ارهابيا”.

واعلنت مصر تنظيم الاخوان المسلمين “ارهابيا” بعد اشهر على عزل الجيش المصري الرئيس الاسلامي المنبثق من هذه الحركة محمد مرسي، وذلك اثر اتهام الجماعة بالوقوف وراء الهجوم الدامي الذي استهدف الثلاثاء مقر مديرية امن الدقهلية في المنصورة (شمال)، على رغم تنديد الاخوان المسلمين بالهجوم واعلان حركة جهادية مسؤوليتها عنها.

الى ذلك، ادى هجوم الخميس الى جرح خمسة اشخاص في حافلة في مصر، واعقبه اعتقال عدد من اعضاء الاخوان المسلمين. وخلال المحادثة الهاتفية مع فهمي، ندد كيري بـ”الاعتداء الوحشي الارهابي” في المنصورة وبالهجوم في القاهرة، كما اتفق الوزيران على ان “لا مكان للعنف في مصر التي يستحق شعبها السلام والطمأنينة”، بحسب المتحدثة باسم الخارجية الاميركية.

وفي تكرار لموقف واشنطن المستمر منذ ستة اشهر، شدد جون كيري على “الحاجة الى عملية سياسية تضم اكبر عدد من القوى في المشهد السياسي برمته وتحترم الحقوق الاساسية لجميع المصريين للتوصل الى تغيير ديموقراطي”.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password