هل تتستر السلطات على اعتقال الناشط اليوتوبير المعروف بلقب مول الحانوت

مول الحانوت

ارتفعت خلال سنة 2019 وثيرة نشطاء اليوتوب الذين ينتقدون الدولة بشكل قوي للغاية وعلى رأسهم الملك محمد السادس، وتمارس الدولة ضغوطا على البعض منهم سواء عبر الاعتقال والمحاكمة أو الردع، وهناك تساؤلات حول اليوتوبير المعروف بمول الحانوت والمسمى “محمد بودوح”، بسبب أخبار حول اعتقاله ولكن دون بيان من السلطات.

وكانت الدولة المغربية قد اعتقلت السكاكي المعروف بمول الكاسكيطة بعد شريط قوي المضمون انتقد فيه جزء من الشعب المغربي بسبب صمته ورضاه على الخروقات، ووجه انتقادات لاذعة الى الملك محمد السادس. وجرى اعتقال السكاكي بتهم غريبة منها حيازته للمخدرات والسب والقذف في حق الشعب المغربي.

وكان مول الحانوت ينشر أشرطة ذات مضمون انتقادي قوي على شاكلة مول الكاسكيطة ويوجه انتقادات مباشرة الى الملك مجمد السادس ويعتبره مسؤولا عن الأوضاع الحالية. وإذا كانت السلطات قد أعلنت اعتقال الأخير في بيان رسمي، فهناك مؤشرات على تسترها على اعتقال مول الحانوت، حيث تفيد معطيات باعتقاله الاثنين الماضي وعرضه في سرية على القضاء الجمعة.

ويعد مول الحانوت ابن جندي حارب من أجل الصحراء، واعتقل لمدة 22 سنة لدى جبهة البوليساريو وعانت عائلته المرارة جراءة هذا الاعتقال. وكان يطرح في أشرطته تساؤلات عميقة حول الفساد والنهب الذي تتعرض له ممتلكات الشعب المغربي من طرف فئة اعتبرها ووصفها بالمجرمين مصاصي الدماء، وكان يطالب الملك بضرورة إصلاح الأوضاع.

Sign In

Reset Your Password