نموذج مصغر لعمل نحتي لبيكاسو يطرح في مزاد وقد يجني 35 مليون دولار

إقرأ الموضوع عمل نحتي للفنان بابلو بيكاسو معروض في صالة كريستي للمزادات في شيكاجو بالولايات المتحدة يوم الاربعاء. رويترز

قالت صالة كريستي للمزاد إن نموذجا مصغرا لعمل نحتي للفنان بابلو بيكاسو أهدي لمدينة شيكاجو قد يباع بما يصل إلى 35 مليون دولار عند طرحه في مزاد الشهر المقبل وهو رقم قياسي بالنسبة لأعمال بيكاسو النحتية.

ولم يزر بيكاسو شيكاجو قط لكنه أعجب بالمدينة وأهداها عملا من الصلب طوله 15 مترا. واستكمل العمل النحتي لبيكاسو عام 1967 ووضع في ساحة دالي بلازا بالمدينة.

ونحت بيكاسو نموذجين مصغرين للعمل أرسل أحدهما إلى شيكاجو ليصنع العمل في حجمه الكامل على أساسه. وهذا النموذج معروض حاليا في معهد الفن بشيكاجو. واحتفظ بيكاسو بالنموذج الثاني.

وكان النموذج الثاني الذي سيعرض للبيع ملكا لمارينا بيكاسو حفيدة بيكاسو قبل أن ينتقل إلى مجموعة المقتنيات الشخصية لتاجر الاعمال الفنية جان كروجير.

وقالت شارون كيم المديرة الدولية للفن الانطباعي والحديث في صالة مزاد كريستي إن تقدير ما قبل البيع يستند إلى أسعار حققتها أعمال مشابهة لبيكاسو.

وذكرت كريستي أن أعلى سعر حققه عمل نحتي لبيكاسو كان 29.1 مليون دولار وكان لرأس امرأة عام 2007.

وعرض النموذج المصغر للعمل المطروح في المزاد الذي يبلغ طوله 104 سنتيمترات يوم الأربعاء وسيظل حتى يوم الخميس في صالة كريستي بشيكاجو قبل المزاد المقرر في الرابع والخامس من نوفمبر تشرين الثاني في نيويورك.

وقررت كريستي عرض النموذج في شيكاجو حتى تحتضن المدينة العمل الاصلي والنموذج في آن واحد.

ويجذب هذا العمل السائحين والأطفال الذين يحبون التزحلق على مقدمته لكن الناس في شيكاجو مختلفين حول ما يمثله.. هل هو امرأة أم حصان أم حشرة كبيرة؟

وقالت ليزا ريلي (42 عاما) من ضاحية جرايسليك في شيكاجو “أعتقد أنه أشبه بالقرد.. إنه رائع.”

 

Sign In

Reset Your Password