نجم المنتخب البرازيلي نيمار يساند المحتجين في بلاده وبيلي يطالب بوقف التظاهرات

النجم البرازيلي نيمار

 

 

انضم النجم البرازيلي “نيمار” المنتقل حديثا لفريق برشلونة والمشارك حاليا رفقة منتخب بلاده في بطولة كأس القارات الى مئات الآلاف من البرازيليين الساخطين على أوضاعهم الاجتماعية، والتي أدت إلى خروج احتجاجات في أكبر المدن البرازيلية على زيادة أسعار النقل العام والحالة السيئة للخدمات العامة والأموال الطائلة التي أنفقت من أجل تنظيم مونديال 2014. ومن جهته، تبنى نجم الكرة العالمية بيلي موقفا مختلفا بدعوة البرازيليي الى الهدوء.

 وأكد نجم المنتخب على مواقع التواصل الاجتماعي  على تعاطفه مع الاحتججات وقال في هذا السياق “أنا حزين لكل ما يحصل حاليا في البرازيل، كنت أفكر دائما أنه ليس من الضروري النزول إلى الشارع للمطالبة بشروط أفضل في النقل والصحة والتربية والأمن، هذا كله من واجبات الحكومة”. وأضاف “أنا برازيلي وأحب بلدي، أريد أن تكون البرازيل أفضل في مجالات العدالة والأمن والصحة وأن تكون بلدا نزيها”، مشيرا إلى أن أهله “عانوا كثيرا من أجل أن يؤمنوا له ولشقيقته الحد الأدنى من الحياة”.

ومقابل الروح الثورية لهذا اللاعب المرشح أن يتبوأ عرش كرة القدم رفقة الأرجنتيتي ليونيل ميسي، ظهر بيلي في تلفزيونات البرازيل يطالب بعودة الهدوء والكف عن التظاهرات والتفكير في كرة القدم ودعم المنتخب البرازيلي. ويخلف موقف بيلي سخطا وسط رواد شبكات التواصل الاجتماعي، ونقلت الصحافة بعض التعاليق، حيث كتب مواطن برازيلي” السيد بيلي، بقدر ما كنت لاعبا بقدرات عالية، اصبحت بقدرات عالية في الغباء”.

Sign In

Reset Your Password