نائب أردني يطلق النار من رشاش كلاشينكوف على زميله داخل قبة البرلمان ومجلس النواب يقرر فصله

تائب أردني يستعمل رشاش الكلاشنكوف ليسوي خلافه مع نائب زميل له في البرلمان

 

 في فعل غير مسبوق من العنف والتهديد  داخل قبة برلمان عربي  أطلق نائب أردني النار من رشّاش كلاشنكوف على زميل له، خلال انعقاد جلسة للبرلمان.

وقالت ليونايتد برس إنترناشونال نقلا عنن مصدر برلماني اوربي ، إن النائب طلال الشريف،عضو لجنة الشؤون العربية والخارجية في البرلمان الأردني، أطلق النار من رشّاش كلاشنكوف، على النائب قصي الدميسي، عضو اللجنة الإدارية، من دون أن يتمكّن من إصابته.
ولم يشر المصدر إلى أسباب إقدام النائب على إطلاق النار على زميله تحت قبة البرلمان. …. وكان البرلمان الأردني شهد أخيراً مشاجرة بين النائبين يحي السعود وقصي الدميسي، تراشق فيها الطرفان بالأحذية.

 وقد أوقف المدعي العام الأردني عبد الله أبو الغنم النائب طلال الشريف الذي أطلق النار في حرم مجلس النواب الأردني صباح اليوم على زميله قصي الدميسي في سجن الجويدة بعد أن وجه له خمسة تهم له خلافا لأحكام المادة 326 / 70 من قانون العقوبات.
وشملت التهم الشروع التام بالقتل وإقلاق الراحة العامة وإطلاق عيارات نارية بدون داع ومقاومة رجال الأمن وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص

فصل البرلمان  نائب الكلاشينكوف

 وقرر مجلس النواب الأردني (البرلمان) مساء الأربعاء فصل النائب طلال الشريف من عضوية المجلس وتجميد عضوية النائب قصي الدميسي لمدة عام ، بعد أن أطلق الأول النار من بندقيته الآلية من طراز كلاشنكوف على الثاني في حرم المجلس.

وكان المجلس اجتمع للنظر في الحادثة بعد أن وافق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على التماس رئيس مجلس النواب سعد السرور بإدراج التصويت على فصل النائبين من المجلس على جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي تجتمع بإرادة ملكية وتناقش مواضيع محددة مسبقاً.

وكان قد تم تحويل النائبين إلى مدعي عام عمان للتحقيق معهما، ومن صلاحية المدعي العام توقيف النائبين على ذمة التحقيق

Sign In

Reset Your Password