ملك اسبانيا خوان كارلوس يتخلى للدولة عن يخت فخم وسيارتي فيراري أهداهما له أمير دبي بسبب التقشف وحفاظا على شعبيته من النقد

ملك اسبانيا خوان كارلوس في صورة مركبة الى جانب رمز سيارة فيراري

قرر ملك اسبانيا خوان كارلوس التخلي عن سياراته الفارهة من نوع فيراري لصالح الدولة الإسبانية، وذلك في خطوة منه لتحسين صورته أمام الرأي العام الوطني خاصة وأن البلاد تجتاز ظروفا اقتصادية صعبة.

وأوردت مجلة تيمبو الإسبانية مؤخرا أن الملك خوان كارلوس قد تخلى منذ أربعة أشهر عن اليخت الذي كان عدد من رجال الأعمال قد أهدوه إياه، وفوت اليخت الى الدولة الإسبانية. ويعود مجددا اليوم الى التخلي عن سيارتين من نوع فيراري كان أمير دبي قد أهداهما له مؤخرا.

وتبرز الأسبوعية أن قرار الملك يعود أساسا الى رغبته في التأقلم مع الأوضاع التقشفية التي تعيشها البلاد والتخلص من مظاهر البهرجة ليكون ملكا قريبا من معاناة الشعب. ويكتب فاوستينو ألفاريث في مقال رأي في تيمبو أن مظاهر الأبهة والبذخ بالنسبة للعائلة الملكية قد اصبحت من الماضي.

ويمتلك خوان كارلوس 11 سيارة بعضها عادي للغاية مثل غولسفاغن غولف تعود لسنة 1994 يستعملها أبناءه بينما أغلى سيارة امتلكها الملك هي سيارة ماسراتي قيمتها 150 ألف يورو.

ويقتصر الملك على استعمال سيارات الدولة الإسبانية التي توجد ضمن أسطول القصر الملكي والتي شهدت بدورها تقليصا بسبب الأزمة الاقتصادية.

ويذكر أن الملوك الأوروبيين يتوفرون على أسطول محدود من السيارات الشخصية عكس الملوك العرب الذين يمتلكون، كما يفيد بعض وسائل الاعلام الدولية ثمل فوربس، سيارات فارعة على شاكلة امتلاكهم لمئات الأحذية.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password