مقتل طالب في مواجهات بين الأمن والطلاب الاسلاميين بجامعة الأزهر وإشعال النار في إحدى الكليات

مواجهات بين طلاب مؤيدين للاخوان المسلمين وقوات الامن تقود إلى مقتل طالب بجامعة الازهر

قتل طالب في التاسعة عشرة من العمر السبت في مواجهات بين قوات الامن وطلاب اسلاميين في جامعة الازهر في القاهرة غداة مقتل خمسة اشخاص الجمعة، حسبما افاد مسؤولان طبيان وكالة فرانس برس.

وقال رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة خالد الخطيب لفرانس برس ان “شخصا قتل واصيب اربعة اخرون السبت” بعدما تدخل الامن لمواجهة طلاب اسلاميين اشعلوا النيران في مبنى كلية التجارة.

وقال مسؤول في مستشفى التأمين الصحي الذي نقل اليه القتيل ان “الطالب القتيل يدعى اسلام وعمره 19 عاما”، دون اعطاء مزيد من التفاصيل عن سبب مقتله.

وفي وقت سابق صباح السبت، اشعل طلاب اسلاميون مناصرون لجماعة الاخوان المسلمين النيران في مبنى كلية التجارة بجامعة الازهر في القاهرة.

وتصاعدت السنة اللهب من المبنى الذي تفحمت واجهته، حسبما ظهر في لقطات بثها التلفزيون المصري المملوك للدولة.

وعلى الاثر، دخلت مدرعات للشرطة وقوات الامن الى حرم الجامعة للسيطرة على الاوضاع، واطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الاسلاميين، بحسب مصادر أمنية.

وقال طالب متواجد في سكن الطلاب المجاور للجامعة يدعى ايمن لفرانس برس عبر الهاتف “ان مدرعات وقوات الامن دخلت الحرم الجامعي وتطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق الطلاب”، متابعا ان “هناك حالة من الكر والفر في حرم الجامعة”.

وقال مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والاعلام اللواء عبد الفتاح عثمان ان قوات الامن القت السبت القبض على ستين من الطلاب المؤيدين للاخوان وانها عثرت معهم على “اسلحة خرطوش وقنابل مولوتوف”.

وفي محافظة الشرقية في دلتا النيل، اندلعت اشتباكات بين الطلاب المناصرين للاخوان المسلمين وقوات الامن التي اطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريقهم، كما افادت مصادر أمنية.

ومساء الخميس، اعلنت وزارة الداخلية مقتل شخص في اشتباكات بين الاهالي والطلاب في منطقة سكن الطلاب، تبعه تدخل الامن باطلاق الغاز المسيل للدموع.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password