مقتل ثمانية أشخاص بالجزائر في أعمال عنف قبلية

وحدات من الامن الجزائري / أرشيف

 

قتل ثمانية اشخاص منذ الاحد في برج باجي مختار في اقصى الجنوب الجزائري، رغم توقيع اتفاق بين قبائل عربية ومن الطوارق لانهاء اعمال العنف، كما ذكرت الاثنين صحيفة الوطن الجزائرية في نسختها الالكترونية.

واوردت الصحيفة نقلًا عن مصادر طبية ان شخصين قتلا بعدما صدم رجل الاثنين على متن سيارته الرباعية الدفع مجموعة من السكان في هذه المدينة التي تبعد 2200 كلم جنوب العاصمة الجزائرية، على الحدود مع مالي. وقتل الاحد ستة اشخاص في مواجهات، كما ذكرت الصحيفة، التي قدرت بـ 23 عدد القتلى منذ اندلاع اعمال العنف القبلية قبل اسبوع.

وذكر مصدر رسمي السبت ان المواجهات اسفرت عن ثمانية قتلى و41 جريحا منهم ستة في حالة خطرة. ومنذ ذلك اليوم لم تصدر حصيلة جديدة. ونقلت الصحيفة عن شاهد قوله ان المواجهات كانت “عنيفة”.

وتواجه قوى الامن صعوبة في الحفاظ على الهدوء في المدينة، كما ذكرت الصحيفة الصادرة باللغة الفرنسية. فما ان تغادر قوات الدرك احد احياء المدينة حتى تتجدد اعمال العنف.

واوضحت صحيفة الاخبار ان السلطات ارسلت في نهاية الاسبوع الماضي 1400 عنصر من قوات التدخل لوقف اعمال العنف التي تواصلت، على رغم اتفاق مساء الجمعة لانهاء التوتر بين قبيلتي عدنان والبربيش.

من جهتها، افادت وكالة الانباء الجزائرية الاثنين ان دعوات إلى المصالحة قد صدرت من وجهاء ومندوبين عن المجتمع الاهلي. ومن الشخصيات التي تدخلت لتهدئة الوضع، الشيخ مولاي تهامي غيتاوي عضو المجلس الاسلامي الاعلى ورئيس اللجنة الوطنية للحكماء والوجهاء.

 

Sign In

Reset Your Password