مصطفى الخلفي: سحب العفو الملكي وإقالة مدير السجون وإصلاح مسطرة العفو مكنت المغرب من تجاوز ما حصل

وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي

قال وزير الا تصال المغربي الناطق الرسمي باسم  الحكومة مصطفى الخلفي إن التدخل الامني الذي استهدف المحتجين ضد العفو الملكي عن مغتصب الاطفال المغاربة دانييل غالفان ” غير مقبول ومؤسف” كما وصف بانه شابته ” تجاوزات”.

 واضاف الخلفي مؤكدا في حديث له اليوم إلى فرانس 24 ان التجاوزات الامنية ضد المحتجين على العفو  الملكي، “يجري التحقيق بشانه من قبل السلطات المختصة”.

ومضى  وزير الاتصال المغربي  يؤكد أن  الاهم  بنظره  هو ان الملك محمد السادس بادر إلى معالجة الخلل في إشارة إلى سحب الملك للعفو، وإصدار  المغرب مذكرة اعتقال دولية في حق مغتصب الاطفال المغاربة ادت إلى اعتقاله ووضعه في السجن، وكذلك التحقيق في الأسباب والإعلان عن النتائج منها إقالة مدير السجون ثم البدإ في إصلاح مسلسل مسطرة العفو وتكليف وزارة العدل بإعداد المقترح”. وراى الخلفي في معرض حديثه ان هذه القرارت السالفة  الذكر ” مكنت المغرب من تجاوز ما حصل” على حد تعبيره.

وبخصوص  فرص إعاداة دنييل لقضاء عقوبته في المغرب قال وزير الاتصال المغربي  “نحن متفائلون ان الحكومة الإسبانية ستعمل كل ما في وسعها من اجل مساعدة المغرب على إنزال العقوبات اللازمة بمرتكب  هذه الجرائم الفظيعة ، مثنيا في ذات الحديث على مدريد لسرعة تجاوبها مع مذكرة الاعتقال الدولية التي أصدرها القضاء المغربي.

Sign In

Reset Your Password