مصر في تصعيد جديد ضد الدوحة تستدعي القائم باعمال قطر للمطالبة بتسليم مطلوبين اسلاميين بينهم الداعية يوسف القرضاوي

الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي يوتسط اميرا قطر ووالده

 

في تصعيد من السلطة المصرية القائمة  ضد قطر و يوسف القرضاوي ، طالبت الخارجية المصرية من قطر تسليمها إسلاميين مطلوبين وصفتهم بالهاربين ويقيمون بالدوحة . ووادرت القاهرة ضمن القائمة  الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي

اعلنت الخارجية المصرية الثلاثاء استدعاء القائم بالاعمال القطري في القاهرة للمطالبة بتسليم مطلوبين اسلاميين هاربين في الدوحة بينهم الداعية يوسف القرضاوي.

وقال الناطق باسم الخارجية المصرية انه من “الضرورة الالتزام بتنفيذ ما طلبته مصر بتسليم المطلوبين من جانب العدالة المصرية”.

وسبق واستدعت مصر السفير القطري مطلع الشهر الماضي احتجاجا على انتقاد الدوحة “قمع تظاهرات” مؤيدي الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي. ولم يكن السفير القطري موجودا في القاهرة الثلاثاء.

وتدهورت العلاقات بين القاهرة والدوحة اثر الاطاحة بمرسي في الثالث من يوليو الماضي.

وتعد قطر احدى ابرز الدول الاقليمية الداعمة لمرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين.

وتثير تغطية قناة الجزيرة القطرية غضب السلطات المصرية التي تعتبرها منحازة لجماعة الاخوان المسلمين.

وتخصص قناة الجزيرة قناة لنقل الوضع المصري تحت اسم (الجزيرة مباشر مصر) تبث من الدوحة وتنقل كافة فعاليات جماعة الاخوان المسلمين.

وتستضيف القناة باستمرار ضيوفا مناصرين للاخوان ومرسي من بينهم قيادات اسلامية مطلوبة في مصر بينهم الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي، وعاصم عبد الماجد القيادي في الجماعة الاسلامية، ويحيى حامد وهو وزير سابق في حكومة مرسي.

واحالت السلطات المصرية “20 من مراسلي” الجزيرة للمحاكمة بينهم اربعة اجانب هم الاسترالي بيتر غريست وهو قيد الاعتقال وبريطانيان وهولندية وهم خارج البلاد.

واتهمت النيابة المصرية 16 مصريا بـ”الانتماء لجماعة ارهابية.. والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي”، فيما اتهمت الاجانب بنشر “اخبار وشائعات كاذبة”.

واعتبرت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين “تنظيما ارهابيا” في ديسمبر الماضي. لكن الجماعة تقول انها نبذت العنف وان كافة تظاهراتها سلمية

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password