مصر على إيقاع انفجارات واحد منها من تنفيذ انتحاري وتخلف مقتل ستة اشخاص وجرح قرابة مائة

صورة من موقع التفجير/رويترز

تعرضت مصر لتفجيرات إرهابية متعددة اليوم الجمعة بعضها من تنفيذ انتحاري وقد خلفت قتلى وجرحى، وتأتي هذه الانفجارات يوما واحدا قبل الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وفي التفجير الأول ويبدو أنه الأكبر وقد استهدف مديرية أمن القاهرة، قضى 5 أشخاص على الاقل أصيب حوالي 75 بجروح الجمعة في تفجير سيارة مفخخة.

 وأحدث الانفجار حفرة في الأرض بعمق ستة أمتار وقطر ستة أمتار أمام مبنى المديرية. كما أدى الانفجار الى تحطيم واجهتي متحف الفن الاسلامي ودار الوثائق.

وقال شهود عيان إن دوي انفجار قوي بالقرب من مديرية أمن القاهرة في وسط العاصمة المصرية سمع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وإن أعمدة دخان كثيفة غطت سماء حي الدقي ووسط البلد. وأضافوا أن سيارات الإسعاف تحركت بكثافة إلى محيط منطقة عابدين.

تفجير ثانٍ أودى بحياة شخص على الاقل بعد أن نُفذ قرب محطة مترو بعد ساعات على التفجير الأول امام مركز للشرطة في العاصمة المصرية، موقعاً 15 اصابة.

وقد وُصف التفجير الثالث، الذي وقع دائرة قسم شرطة الطالبيه بمحافظة الجيزة، بأنه محدود ولم ينجم عنه حدوث إصابات أو تلفيات. وقد تبين – بحسب مصادر أمنية مصرية- أن الإنفجار ناتج عن عبوة محلية الصنع.

وكتبت جريدة الدستور المقربة من السلطات المصرية أن العملية الأولى قد نفذها انتحاري ينتمي الى تنظيم يسمى “أنصار بيت المقدس”.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password