مرتيل على إيقاع الأغاني الملتزمة لمرسيل خليفة وجواد المغربي

الفنان اللبيناني مرسيل خليفة أمس في مرتيل

عاشت مرتيل ليلة الجمعة أمسية ملتزمة رائعة مع فنانين، اللبناني مرسيل خليفة والمغربي جواد المغربي (لخضر)، حيث أديا بشكل منفرد أغاني ذات طابع ثوري وتستجيب لقضايا المجتمع من حرية وديمقراطية.

وجاءت مشاركة كل من مرسيل خليفة وجواد المغربي في إطار مهرجان البحر في مرتيل بإقليم تطوان الذي يمتد خمسة ايام وينتهي غدا الأحد ويديره النقاد والروائي عبد اللطيف البازي، وهو مهرجان لم يتطلب ميزانية تذكر واختلف عن المهرجانات الأخرى التي يغلب عليها الطابع الاحتفالي لرهانه على التربية وورشات التكوين.

وأمام جمهور يقدر بحوالي عشرة آلاف وفي الهواء الطلق، أدى مرسيل خليفة أغانيه رفقة نجليه رامي وبشار خليفة، حيث ردد الجمهور معه الأغاني في لحظات مؤثرة فنيا. وأعرب مرسيل خليفة عن تقديره للجمهور بل ونزل من المنصة لكي يسلم على الحاضرين تقديرا لتفاعل الناس مع أغانيه.

كما شارك جواد المغربي في هذه الأمسية الفنية الملتزمة بأغاني غير احتفالية، تغني للحرية والديمقراطية ومن أبرز ما أداه أغنية “عاش الشعب” التي تفاعل معها الجمهوري بحماس كبير.

وتقول الأغنية: الشعب في الميدان الشعب ينفجر.. رغم انف السجان الشعب سينتصر.. نرفع الشارة لارواحكم، نمتد غضب لقلاع اعدائكم.. نغني للابطال.. لبسمة الاطفال.. لجبهة النضال.. لوحدة السواعد.. لدولة العمال.. ونقول عاش الشعب عاش الشعب..

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password