فوزي لقجع رئيسا جديدا لجامعة كرة القدم بعد جمع ماراطوني والمكتب السابق يصرف 140 مليون دولار خلال أربع سنوات

فوزي لقجع " رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلفا لعلي الفاسي الفهري

انتخب صباح اليوم الإثنين ” فوزي لقجع ” رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلفا لعلي الفاسي الفهري الذي أعلن في وقت سابق عدم ترشحه لولاية ثانية دون الحاجة لاقتراع الأصوات.

الجمع العام لجامعة كرة القدم دام أزيد من 15 ساعة، بداية من الرابعة مساء من يوم أمس الأحد إلى غاية السابعة من صباح اليوم، وهي المدة التي تطلبها الجمع للتوافق على لائحة المكتب الجامعي بعد انسحاب المرشح ” عبد الإله أكرم ” من المنافسة.

وجاء الإعلان عن فوز لقجع برئاسة الجامعة بعد مخاض عسير انتهى بالاتفاق على أن يقود الأخير المكتب الجامعي بينما يكون عبد الإله أكرم منافسه على الرئاسة نائبا له، ورئيسا للعصبة الاحترافية التي ستتشكل فيما بعد، كما تم الاتفاق أيضا أن يتولى ثلاثة أسماء من قائمة أكرم رئاسة ثلاثة روابط جهوية لقسم الهواة.

وأكد عبد الإله أكرم الذي نافس فوزي لقجع على رئاسة الاتحاد المغربي لكرة القدم في تصريح لراديو مارس أنه تخلى عن المنافسة خدمة لمصلحة الكرة المغربية، وأن قرار خروجه وانسحابه من المنافسة لانتخاب فوزي لقجع رئيسا جديدا لاتحاد الكرة جاء لتفادي مجموعة من المشاكل.

وخلال تقديم التقرير المالي للجامعة كشف الرئيس المنتهية ولايته لجامعة الكرة علي الفاسي الفهري، النقاب عن حجم إنفاق الجامعة والذي بلغ 140 مليون دولار على امتداد 4 سنوات التي ترأس فيها الإتحاد.

وصدم رؤساء الأندية والحاضرين بالجمع العام بقاعة قصر المؤتمرات التي احتضنت العمومية بعد الكشف عن هذه الأرقام، لاسيما أن مصاريف المنتخب المغربي التي تخطت حاجز 40 مليون دولار دون تحقيق أي نتائج تذكر.
ورغم رفض بعض رؤساء أندية الدوري المغربي الطريقة التي تم من خلالها عرض التقرير المالي للجامعة، إلا أن الفاسي الفهري وجد في نهاية المطاف مخرجا آمنا له بعد أن أقنعهم بالتصويت والمصادقة عليه.

تشكيلة المكتب الجامعي الجديد

الرئيس:  فوزي لقجع.

تمثيلية القسم الوطني الأول :

عبد الإله أكرم.. الوداد الرياضي البيضاوي

عبد المالك أبرون.. المغرب الرياضي التطواني

محمد بودريقة.. الرجاء الرياضي البيضاوي

نورالدين بوشحاتي.. شباب الريف الحسيمي

فؤاد الورزازي.. الكوكب المراكشي

القسم الوطني الثاني :

حسين اضرضور…اتحاد ايت ملو

حسن الفيلالي….اتحاد الزموري للخميسات

العصب

محمد جودار.. رئيس عصبة الدار البيضاء الكبرى

محمد العدال.. رئيس عصبة مكناس تافيلالت

حكيم دومو.. رئيس عصبة الغرب

الهواة

مولود اجف.. مولودية العيون

أسامة النصيري.. شباب المحمدية

المستقلين

محمد ربيع الخليع

الطالبي العلمي

عبد الرفيع الزويتن

تمثيلية المرأة

نزهة العلوي المدغري …شباب أطلس خنيفرة

حسن بارا… رئيس فتح سطات لكرة اليد عن الكرات المتنوعة.

Sign In

Reset Your Password