فلادمير بوتين مخاطبا السيسي: “أعرف أنكم، قررتم الترشح لمنصب رئيس مصر .. إنه قرار مسؤول

الرئيس الروسي فلادمير بوتين خلال استقباله وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السسي/رويترز

بارك الرئيس الروسي فلادمير بوتين ترشح وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي الى منصب الرئاسة في مصر وخطابه قائلا اليوم  “أعرف أنكم، قررتم الترشح لمنصب رئيس مصر .. إنه قرار مسؤول”، وذلك في أعقاب اللقاء الذي جمعهما.

وتوجه عبد الفتاح السيسي مرفوقا بوزير الخارجية المصري نبيل فهمي الى موسكو في أول زيارة له الى الخارج. وتعتبر هذه الزيارة ذات رمزية خاصة لأن السيسي يراهن على روسيا سياسيا وعسكريا بعد التحفظ الذي أبدته الولايات المتحدة على حظر حركة الإخوان المسلمين.

وخلال اللقاء، قال بوتين وفق وسائل الاعلام الروسية لوزير الدفاع المصري “”أعرف أنكم، قررتم الترشح لمنصب رئيس مصر .. إنه قرار مسؤول”، وتابع “السيسي أخذ وأوضح بوتين أن السيسي أخذ على عاتقه هذه المهمة “التي يرتبط بها مصير الشعب المصري. وأنا شخصيا وباسم الشعب الروسي أتمنى لكم النجاح”.

وأشار الرئيس الروسي في هذا الخصوص الى  أن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط مرتبط بدرجة كبيرة باستقرار مصر. وتابع: “أنا واثق من أنكم بخبرتكم الكبيرة، ستتمكنون من حشد أنصاركم  وإرساء العلاقات مع كافة أطياف المجتمع المصري في الوقت نفسه”.  وشدد بوتين على أن موسكو تراقب عن كثب تطور الأوضاع الداخلية في مصر.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password