غموض حول حقيقة طرد الرباط للسفير الفلسطيني وإعلام أجنبي ينقل عن دبلوماسي مغربي رفيع صحة القرار

أحمد صبح، سفير فلطسين بالمغرب

ألف بوست  – مازل الغموض قائما بشأن حقيقة ما جرى تداوله من ان الرباط  طلبت من السفير الفلسطيني أحمد صبح لديها بمغادرة المغرب، بعدما اعتبرته شخصا غير مرغوب فيه بسبب تصريحات نسبت إليه تعكس موقفا سلبيا من لجنة القدس التي يراسها الملك محمد السادس. وبينما تلتزم الحكومة المغربية الصمت ولم تصدر أي بيان توضيحي في هذا الشان إلى حدود الساعة، تؤكد  بعض وسائل الإعلام الاجنبية المعتمدة بالمغرب نقلا عن مسؤولين كبار في الخارجية  المغربية عن صحة طلب الرباط للسفير الفلسطيني بالمغادرة.

وافادت وكالة الاناضول أن مصدرا رفيع المستوى في الخارجية المغربية فضل عدم ذكر اسمه، أكد ان ” المغرب أبلغ سفير فلسطين في الرباط  احمد صبح  أنه بات شخصا غير مرغوب فيه”، ولم يورد ا لمسؤول  المغربي أي توضيحات بشأن  دواعي القرار.

ومن جتهته لم يصدر عن سفير فلسطين بالمغرب أي تصريحات تنفي أو تؤكد خبر طلب المغادرة للمغرب الذي تقدمت به السطات المغربية إليه.

في غضون ذلك تحدثت وسائل الإعلام المغربية المحلية عن  تصريحات  للسفير الفلسطيني بالرباط تضمنت موقفا سلبيا من جهود وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس التي يرأسها الملك محمد السادس.

وفي المقابل كانت الخارجية المغربية قد أصدرت بيانا تستنكر فيه تصريحات  القيادي  في حزب العدالة والحرية  المقترن بجماعة الإخوان المسلمين بمصر .عصام العريان، انتقد فيها اداء لجنة القدس التي يراسه الملك المغربي محمد السادس

Sign In

Reset Your Password