سكرتير الملك الماجيدي يخسر دعواه ضد الصحفي أحمد بنشمسي أمام القضاء الفرنسي

الصحفي أحمد بنشمسي

قرر القضاء الفرنسي يومه الجمعة ببطلان الدعوى التي كان قد رفعها السكرتير الخاص للملك منير الماجيدي ضد الصحفي أحمد بنشمسي على خلفية نشره مقالا في جريدة لوموند سنة 2012 بتهمة بالفساد المالي واستغلال النفوذ، في إشارة الى موقعه.

ولجأ منير الماجيدي الى القضاء الفرنسي في أعقاب نشر جريدة لوموند مقالا حول تجهيز طائرات فخمة بواسطة شركة عمومية، مشيرا الى تقثه في القضاء الفرنسي، وطالب بإدانة بنشمسي وجريدة لوموند بتهمة السب والقذف وتعويض قدره 25 ألف يورو بين الاثنين ونشر مقال حول إعادة الشرف.

وصدر قرار المحكمة الفرنسية، الذي نشر اليوم، ويرفض مطالب سكرتير الملك ويبرئ المدير السابق لمجلة تيل كيل والمدير الحالي للجريدة الساخرة بالإنجليزية فري آراب من التهم التي وجهها له الماجيدي مطالب التعويض. ونقلت مجلة تيل كيل في موقعها الرقمي تصريحات لمحامي منير الماجيدي يقول فيه أن المحكمة اعترفت بوقوع القذف لكن اعتبرت المقال يدخل في نطاق الشأن العام. بينما أعرب بنشمسي عن ارتياحه لقرار القضاء الفرنسي.

وتوجد قضايا لسكرتير الملك أمام المحاكم، واحدة ضد بطل العالم السابق في تايك بوكسينغ زكريا مومني التي سينظر فيها القضاء يوم فاتح أبريل المقبل، وهي دعوى جماعية تم رفعها باسم الدولة المغربية. كما رفع دعوتين ضد كل من “مغرب اليوم” والجريدة الرقمية “كود” أمام القضاء المغربي.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password