سفن روسية تقودها حاملة الطائرات الأدميرال كوزنيتسوف إلى المتوسط والأطلسي في مهام تدريبية ضد التهديدات الجديدة

حاملة طائرات روسية تتوجه إلى المتوسط وإلى الاطلسي

يتوجه أسطول بحري روسي  حامل للطائرات  إلى البحر الابيض المتوسط ثم المحيط الأطلسي وذلك في مهام  تدريبية تتغيى  التحرك والرد على التهديدات الجديدة

  ونقلت وسائل إعلام روسية عن المتحدث باسم الأسطول الروسي الشمالي فاديم سيرغا  قوله إن مجموعة سفن الأسطول وفي طليعتها الطراد (الأدميرال كوزنيتسوف) الحامل للطائرات أبحرت في مهمة تشمل البحر الأبيض المتوسط ثم المحيط الأطلسي.

ونقلت روسيا  اليوم عن تصريحات ادلى بها  العقيد الروسي سيرغا لوكالة أرتا تارس الروسية  جاء فيها إن مجموعة من سفن أسطول الشمال تضم سفينة “أدميرال ليفتشينكو” المضادة للغواصات، وسفينة الإنزال الكبيرة “أولينيغورسكي غورنياك”، وسفينة “نيكولاي تشيكير” الخاصة بالنجدة، والناقلتين “سيرغي أوسيبوف” و”كاما” أبحرت في مهمة تشمل البحر الأبيض المتوسط ومن ثم المحيط الأطلسي.

 ويبزر العقيد الروسي للوكالة الروسية  أن “هذه الرحلة تفترض جودة التدريب القتالي لطواقم الطائرات المحمولة والتي يتوجب عليها العمل في مناطق تتميز بظروف مناخية مختلفة”.

وقال إن “هذه الرحلة هي الأولى من جملة الرحلات البعيدة لسفن الأسطول في العام التدريبي الجديد والسابعة لطراد “أدميرال كوزنيتسوف” الحامل للطائرات الذي دخل في قوام الأسطول الشمالي في يناير عام 1991. وقام الطراد المذكور برحلته الأولى ضمن قوام مجموعة متعددة الأغراض من السفن القتالية ديسمبر عام 1995. وبناء على المعلومات الواردة، ستستغرق الرحلة الحالية زهاء ثلاثة أشهر

 

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password