سابقة، جندي يضرم النار في نفسه في ثكنة عسكرية في العيون والدولة لا تؤكد ولا تنفي الخبر

الجندي المغربي أضرم النار في نفسه على الطريقة البوغزيزية

أقدم جندي مغربي على إضرام النار في نفسه في ثكنة عسكرية في مدينة العيون في الصحراء المغربية، ويعتبر هذا أول حادث لموظف في سلك الأمن والجيش يقدم على عملية انتحار مماثلة. ولم تؤكد الدولة المغربية الخبر  أو تنفيه.

وأوردت جريدة الصحراء الآن” في موقعها في شبكة الإنترنت أن الحادث وقع صباح اليوم في ثكنة عسكرية عند المدخل الشمالي لمدينة العيون، مبرزة أن الحادث خلف حالة من الهلع والقلق وحالة من الاستنفار .

وجرى نقل الجندي الذي أضرم النار في نفسه الى المستشفى العسكري، وتبرز جريدة الصحراء الآن أن السبب الرئيسي قد يعود الى ملاسنة قوية بين الجندي وضابطه في العمل.

وهذه أول مرة يقدم فيها عضو من الأجهزة الأمنية والعسكرية على إضرام النار  في نفسه على الطريقة البوعزيزية، بينما الحادث الوحيد الذي له علاقة بالجيش هو إقام جندي متقاعد على إضرام النار في نفسه منذ شهور.

ولم تقدم الدولة المغربية حتى الآن أية تويضحات تؤكد أو تنفي فيها هذا الخبر رغم خطورته. وأجرت ألف بوست اتصالات بولاية العيون لكن لا أحد يرد على الهاتف.

وهذه هي المرة الثانية في ظرف أسبوع يشهد المغرب عملية إضرام النار في الذات بعد حادث معبر باب سبتة الأربعاء من الأسبوع الماضي عندما أضرم النار عبد الرحمان الشيخي النار في نفسه احتجاجا على الحكرة التي تعرض لها من طرف بعض أفراد الجمارك.

الخبر كما نشرته الجريدة الرقمية الصحراء الآن

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password