زعيم حزب الله: السعودية وراء تفجير السفارة الإيرانية في بيروت ووراء مشاكل الشرق الأوسط

زعيم حزب الله حسن نصر الله

شن زعيم حبز الله حسن نصر الله هجوما قاسيا على العربية السعودية متهما إياها بالتورط في الهجوم الذي استهدف السفارة الإيرانية في إيران والوقوف وراء المشاكل التي يعيشها الشرق الأوسط بسبب حبها للزعامة الاقليمية.

وكانت جماعة مرتبطة بالقاعدة تطلق على نفسها اسم كتائب عبد الله عزام أعلنت مسؤوليتها عن تفجير السفارة الذي قتل فيه 23 شخصا.

وقال نصر الله لمحطة تلفزيون أو تي في اللبنانية مساء أمس الثلاثاء  “إن أمير هذه الجماعة سعودي، وأنا مقتنع أنها مرتبطة بالمخابرات السعودية التي تدير مثل هذه الجماعات في أنحاء مختلفة في العالم”.

وأشاد زعيم حزب الله بالاتفاق النووي بين الدول الخمسة زائد المانيا مع إيران غي جنيف يوم 24 نوفمبر الماضي، واعتبره اتفاقا لصالح شعوب المنطقة، وانتقد موقف السعودية منه، ومتهما إياها بحب الزعامة الإقليمية.

وحول هذا الموضوع، يقول في هذه المقابلة التلفزيونية “مشكلة السعودية هو أنها تعاطت منذ البداية مع إيران على أنها عدو والسعودية لا تمتلك جرأة الذهاب إلى حرب لكنها تخوض بالمال حروبا بالواسطة”، واضاف ان “الحرب السعودية على ايران لم تهدأ منذ العام 1979″، وشدد على ان “مشكلة السعودية مع ايران ليست مذهبية والدليل ان السعودية سابقا كانت لديها مشكلة مع مصر ومع اليمن ومع سوريا”، واوضح ان “كلام الوليد بن طلال ليس رأي اهل السنّة والجماعة”، وأسف ان “السعودية لا تقبل شريكا او صديقا بل تريد ان تكون كل دول المنطقة العربية تابعة لها”.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password