زعيم الحوثيين يطالب السعودية بمهاجمة إيران إذا كانت لها الجرأة والشجاعة ويتوعد بحرب استنزاف

أنصار الحوثيين يرفعون صورة زعيمهم عبد الملك

وجه زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي مساء الأحد خطابا الى اليمنيين والرأي العام الدولي، متهما العربية السعودية بمحاولة استعمار اليمن، ومتوعدا بحرب استنزاف طويلة المدى، مما يؤشر على احتمال انتقال المواجهات الى الحدود بين البلدين.

وهذا أول خطاب لزعيم الحوثيين منذ بد عاصفة الحزم بقيادة العربية السعودية ضد الحوثيين وقوات عبد الله صالح المشكلة من أغلبية الجيش. وكشف في الخطاب الذي نقلته قناة المسيرة اليمينة أن التدخل العسكري السعودي كان مفاجئا لأنه كان ينتظر عرقلة الرياض للحوار الوطني وليس “العدوان العسكري”.

ووصف التدخل السعودي بالعدوان الذي يشكل خطورة على الشعب اليمني، واتهم هذا النظام “بالحقد”، كما اتهم النظام السعودي بمساعدة القاعدة في اليمن لضرب وحدة البلاد.

وكن قاسيا مع العائلة الحاكمة في اليمن، وقال “آل سعود لديهم عقده في فشلهم وتراجع نفوذهم في المنطقة ، وأنهم يريدون إذلال اليمنيين كممارسة وهواية…و-النظام السعودي يقوم بدور تستفيد منه اسرائيل وأمريكا”.

ووجه خطابه متحديا مسؤولي العربية السعودية “لماذا لم يتجرأوا على مواجهة إيران فهم أضعف وأجبن من أن يقوموا بذلك العمل ، بل قاموا بتصفية حقدهم وحساباتهم في اليمن “.

وكان لافتا للغاية، تحدي عبد الملك الحوثي للسعوديين وعدم حديثه عن السلام بل الرهان على حرب الاستنزاف. ويدل هذا الخطاب على أسوأ السيناريوهات وهي نقل الحرب الى الحدود مع السعودية في ظل عدم استطاعة اليمنيين مواجهة سلاح الجو لعاصفة الحزم.

وتقوم العربية السعودية رفقة دول الخليج وبدعم من الأردن والمغرب بقصف الحوثيين وقوات الرئيس السابق عبد الله صالح تحت ذريعة إعادة الشرعية الممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password