زعيم البوليساريو يراسل الملك محمد السادس محملا إياه مسؤولية “اعتداءات العيون”

وجه زعيم البوليساريو محمد عبد العزيز رسالة مفتوحة الى العاهل المغربي الملك محمد السادس ينتقده فيها بسبب وقوع اعتداءات طالبت نساء صحراويات منذ أيام خلال تواجد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس في مدينة العيون. ويعمل البوليساريو على تدويل هذه الاعتداءات لتكليف قوات المينورسو بمراقبة حقوق الإنسان.

وفي مناسبات ناذرة وجه فيها زعيم البوليساريو رسالة مفتوحة الى ملك المغرب محمد السادس لا تتعدى ثلاث حالات بما فيها الرسالة الموجهة أمس والتي يطالبه فيها بتحمل مسؤوليته التاريخية أمام الاعتداءات التي استهدفت نساء تظاهرن في العيون يوم السبت ما قبل الماضي. ويعتبر أن تلك “الاعتداءات التي تستهدف المرأة الصحراوية لا تشرف المغرب وتتنتافى ومكانة المرأة في المجتمع الصحراوي”.

ويعمل البوليساريو على تدويل الاعتداءات التي حصلت ضد النساء بما في ذلك مراسلة الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون للضغط عليه للمطالبة بتكليف قوات المينورسو بمراقبة حقوق الإنسان.

وبررت وزارة الداخلية وقوع تلك الاعتداءات بأنها تدخل قانوني ضد احتلال الشارع العام، علما أن عدد المتظاهرين لم يكن يتجاوز عشرين شخصا في أقصى الحالات لكن مستوى العنف الكبير جعل الحادث يأخذ بعدا دوليا لا يصب في مصلحة المغرب حقوقيا.

Sign In

Reset Your Password