ريال مدريد على غرار برشلونة يعود بهزيمة ثقيلة ب 4 مقابل 1من دورتموند الالماني/فيديو

تمكن فريق بوروسيا دورتموند من الفوز على ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد عن جدارة واستحقاق في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في المباراة التي أقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك
والآن مع أبرز الأرقام التي خرجت من هذه المباراة..
-أصبح مهاجم فريق بوروسيا دورتموند “روبيرت ليفاندوفسكي” أول لاعب يسجل “سوبر هاتريك” في صفوف ريال مدريد في البطولات الأوروبية
-بهدفه في مباراة اليوم، أصبح نجم ريال مدريد “كريستيانو رونالدو” خامس لاعب يصل للهدف رقم 50 في مسابقة دوري أبطال أوروبا
-نواصل مع كريستيانو رونالدو حيث استطاع أن يعادل رقم المغربي مروان الشماخ و مهاجم جلطة سراي “يلمز” بالتسجيل في 6 مباريات متتالية ضمن دوري أبطال أوروبا.
-هذه هي المرة الثامنة التي يفتتح فيها فريق بوروسيا دورتموند باب التسجيل في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في هذه المباريات فاز في خمسة، وتعادل في مباراتين.
أصبحت هذه الهزيمة هي الأكبر في مسيرة المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
بعد 621 مباراة رسيمة كمدرب محترف، هذه هي الهزيمة الثانية للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأربعة أهداف أو أكثر بعد الهزيمة أمام برشلونة بخماسية نظيفة.
هل يكون هذا الرقم فأل خير على ريال مدريد؟، حيث أن الفريق الوحيد بتاريخ دوري أبطال أوروبا الذي استطاع العودة بعد الخسارة في مباراة الذهاب برباعية مقابل هدف وحيد، كان فريق ديبورتيفو لاكرونيا الاسباني حين خسر مباراة الذهاب أمام ميلان، ثم فاز على أرضه برباعية نظيفة وذلك في موسم 2003 – 2004
– بعد سقوط ريال مدريد اليوم برباعية ومن قبله غريمه برشلونة أمس أمام العملاق الألماني الآخر بايرن ميونخ، أصبح قطبي إسبانيا أول فريقين يخسران برباعية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
-انضم فريق بوروسيا دورتموند بهذه النتيجة للفرق التي تمكنت من الفوز على ريال مدريد بنتيجة كبيرة في دوري أبطال أوروبا “أندرلخت 3-0 عام 1984، ديربي 4-2 عام 1975، ثم الهزيمة أمام فريق مونشنجلادباخ 5-1 عام 1985”.
-وبمناسبة فريق مونشنجلادباخ، فإن آخر نهائي أقيم بين فريقين من ألمانيا كان في موسم 1979 – 1980 حين التقى فريق فرانكفورت مع فريق مونشنجلادباخ.
-أصبح مهاجم فريق بوروسيا دورتموند “ليفاندوفسكي” رابع لاعب يحرز في ريال مدريد أربع أهداف في جميع المسابقات بعد “ساميتيز عام 1926، مارتينيز عام 1957، ودييجو ميليتو عام 2006

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=J122ZTdIGS0

Sign In

Reset Your Password