حقوقيون وسياسيون وصحفيون ينددون أمام مقر الفرقة الوطنية للضابطة القضائية باعتقال علي أنوزلا

صورة من التظاهرة أمام مقر الشرطة في الدار البيضاء للتنديد باعتقال علي أنوزلا/اليوم 24

تظاهر العشرات من نشطاء المجتمع المدني والحقوقي والسياسي مساء الأربعاء أمام مقر الشرطة الوطنية في الدار البيضاء منددين باعتقال الصحفي علي أنوزلا مدير الجريدة الرقمية لكم الذي اعتقل بتهمة التحريض على الإ{هاب لأنه نشر مقالا حول شريط لتنظيم القاعدة.

وشارك في التظاهرة حقوقيون من مختلف الجمعيات وسياسيون من اليسار الاشتراكي الموحد ومن النهج الديمقراطي ومن حركة العدل والإحسان وحركة 20 فبراير مطالبين بالإفراج الفوري عن علي أنوزلا ومتهمين الدولة بأن الأمر يتعلق بتصفية حسابات مع صحفي فضح الكثير من ملفات الفساد وسط الدوائر العليا.

واعتقلت الشرطة علي أنوزلا صباح أمس بأمر من النيابة العامة في العاصمة الرباط التي اتهمته بنشر شريط لتنظيم القاعدة بينما الأمر يتعلق بمقال حول مضمون الشريط دون تبني مضمونه ونشر رابط على جريدة الباييس الإسبانية التي تناولت الشريط.

وتتوالى حالات الاستنكار لاعتقال الدولة المغربية الصحفي علي أنوزلا، حيث نددت 22 هيئة حقوقية مغربية مكونة الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان بعملية الاعتقال ووصفتها بالاعتداء على الصحفي. كما نددت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بعملية الاعتقال هذه، وطالبت بالإفراج الفوري عن علي أنوزلا.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password