جيسي جي تؤكد لبي بي سي لقاء الملك محمد السادس في موازين، وتعاليق في الفايسبوك

المغنية جيسي جي خلال حفل موازين

أكدت المغنية البريطانية جيسي جي اليوم في حوار مع هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطاني بي بي سي 1 أنها التقت  العاهل المغربي الملك محمد السادس بعد مشاركتها في مهرجان موازين. وبغض النظر عن صحة اللقاء من عدمه، فيخلف ردود فعل في شبكات التواصل الاجتماعي حول كيف يزور الملك المغرب ويستقبل مغنية دون استقبال رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران للبث في الأزمة الحكومية.

وأوضحت جيسي جي أن مشاركتها في مهرجان موازين منذ أيام قليلة يعتبر أول حفل غنائي لها في الموسم الحالي. وتبرز في تصريحات للبي بي سي أنها بعد الانتهاء من الحفل الغنائي، أخبرها المنظمون بلقاء الملك ا. وتؤكد جيسي جي الاستقبال وتؤكد بنوع من السخرية البريطانية أنها وجدت شخصا عاديا بدون تاج فوق رأسه. واعتاد البريطانيون القول  أن الملوك يجب أن يكونوا بالتاج فوق رأسهم.

وجاء في نص الحوار حرفيا: “في نهاية الأسبوع، كنت في مهرجان موازين، وكانت أول مرة لي في المغرب…، كان الأمر بمثابة هذيان وتجربة وإحساس آخر جديد.. لقد كانت أول مشاركة لي في مهرجان هذا الموسم..وكنت بدون سروال ودون شعر، هذا كل ما في الأمر. لقد دفعوني الى الاعتقاد أن درجة الحرارة ستكون مائة فرنهايت (38 سيلسيوس) ولذلك قلت سوف ألبس ما يلائم الوضع”. وتتابع ” ثم طلب مني المنظمون أن أذهب لمقابلة الملك محمد السادس، ووجدت شخصا عاديا بدون تاج”.

ولم يصدر منظمو موازين تكذيبا لخبر لقاء الملك بالمغنية، باستثناء تكذيب غير موقع من طرف منظمين تم نشره في الجريدة الرقمية هيسبريس، كما لم يتم إرسال تكذيب الى هيئة الإذاعة البريطانية حول لقاء جيسي جي بالملك محمد السادس.

وحساسية الخبر لا تتجلى في لقاء الملك بالمغنية جيسي سي بل في عودته المفترضة الى المغرب لحضور حفل غنائي في وقت ينتظر فيه الرأي العام عودته الى البلاد لحل الأزمة الحكومية نتيجة قرار الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط الانسحاب من الحكومة.

وتعكس شبكات التواصل الاجتماعي هذا الخبر بتعاليق مختلفة تصب أساسا حول هل فضل الملك العودة مؤقتا الى المغرب لحضور حفل غنائي بدل العودة لحل المشكل الحكومي.

نص الحوار والإشارة الى الملك في الدقيقة الثالثة

Sign In

Reset Your Password