ثلاث روايات مغربية من بين 16 لتسع بلدان مرشحة للجائزة العالمية للرواية العربية البوكر

الراوية الفائزة بجائزة البوكر للرواية العربية في 29 فبراير القادم

تبرز ثلاث روايات مغربية ضمن قائمة 16 رواية مرشحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية ( البوكر) للعام 2014،  وتعود قائمة الروايات إلى تسع دول جرى اختيارها من بين 156 رواية موزعة بين 18 دولة عربية.

وكشفت إدارة  جائزة البوكر التي تبلغ قيمتها 50 الف دولار ان الرويات المغربية الثلاث المرشحة للجائزة  هي (تغريبة العبدي المشهور بولد الحمرية) لعبد الرحيم الحبيبي و(طائر أزرق نادر يحلق معي) ليوسف فاضل و(موسم صيد الزنجور) لإسماعيل غزولي.

 ويعتبرالمغرب إلى جانب  كل من مصر والعراق البلدان العربية التي جرى ترشيح ثلاث أعمال روائية منها.

وأبرز بيان إدارة جائزة البوكر أن نتائج المسابقة سوف يتم الإعلان عنها في 10من فبراير، وخاصة قائمة   الروايات الست الأولى التي سوف تتلقى على وصولها غلى هذه القائمة القصيرة 10الف دولار ، فيما يكون الإعلان عن الرواية الفائزة في حفل  خاص في 29 فبراير بتزامن مع  افتتاح معرض ابو ظبي للكتاب.

وفيما يلي قائمة الروايات الستة عشر الرمشحة لجائزة البوك والبلدان التي تنتسب إليها :

العراق هي (ليل علي بابا الحزين) لعبد الخالق الركابي و(طشاري) لإنعام كجه جي و(فرانكشتاين في بغداد) لأحمد سعداوي وثلاث روايات من مصر هي (الإسكندرية في غيمة) لإبراهيم عبد المجيد و(منافي الرب) للمصري أشرف الخمايسي و(الفيل الأزرق) لأحمد مراد وثلاث روايات من المغرب هي (تغريبة العبدي المشهور بولد الحمرية) لعبد الرحيم الحبيبي و(طائر أزرق نادر يحلق معي) ليوسف فاضل و(موسم صيد الزنجور) لإسماعيل غزولي.

(في حضرة العنقاء والخل الوفي) للكويتي إسماعيل فهد إسماعيل و(رماد الشرق: الذئب الذي نبت في البراري) للجزائري واسيني الأعرج و(غراميات شارع الأعشى) للسعودية بدرية البشر و(لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة) للسوري خالد خليفة و(حامل الوردة الأرجوانية) للبناني أنطون الدويهي و(336) للسوداني أمير تاج السر و(شرفات الهاوية) للفلسطيني إبراهيم

Sign In

Reset Your Password