تويتر وزعماء العالم: أوباما في المقدمة وملك السعودية سلمان في صدارة العرب وغياب للملك محمد السادس

موقع الرئيس أوباما في تويتر صباح الثلاثاء 10 مارس 2015

وضعت جريدة “لوجورنال دي ديمانش” الفرنسية جدولا لملوك ورؤساء الدول الذين لهم حسابا نشيطا في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المركز الأول بأكثر  من56 مليون متتبع، وتزعم العرب ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وغاب ملك المغرب محمد السادس، بينما جرى تصنيف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مركز متقدم ولكن بدون علامة المصداقية.

وانطلقت الجريدة الفرنسية من مفهوم أن نشاط زعماء العالم في تويتر وعدد المسجلين في حسابهم أو المتتبعين لهم يبرز مدى شعبيتهم سواء وطنيا أو دوليا. وكالعادة، جاء الرئيس أوباما في المرتبة الأولى ب 55 مليون و844 ألف لكنه قفز أمس الى ما يفوق 56 مليون، ولا يعتبر الرقم مدهشا بحكم مستوى قوة مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة ورهان أوباما على هذه المواقع في ترشحه الأول وخاصة الفايسبوك علاوة على متتبعيه في العالم. وتكتب الجريدة أن أوباما يعتبر صاحب أشهر التغريدات عبر التاريخ.

وفي المركز الثاني جاء رئيس الهند نارندرا مودي بفارق كبير عن الأول ونسبة المتابعين عشرة ملايين و482 ألف الذي ينشر تغريدات متعددة، واحتل الرئيس التركي الطيب رجل أردوغان المركز الثالث بخمسة ملايين و969 متتبع، وهو أول زعيم مسلم في هذا الموقع الاجتماعي. والمثير أنه يتفوق على البابا فرانسوا الذي حصل فقط على خمسة ملايين و627 ألف رغم قوة الكاثوليكيين في العالم ومنها الغرب.

وتسيطر دول أمريكا اللاتينية الكبرى على الترتيب اللاحق، فرئيس المكسيك إنريكي دي بينيا احتل المركز الخامس بثلاثة ملايين و691 ألف، ويليه رئيس كولومبيا خوان مانويل دو سانتوس بثلاثة ملايين و629 ألف ثم رئيس الأرجنتين كريستينا كيشنر بثلاثة ملايين و601 ألف. وفي المركز الثامن ديلما روسيف بثلاثة ملايين و274 ألف، بينما في التاسع رئيس أندونيسيا ثv

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password