تليسكوب جيمس ويب ينتج أعمق وأدق صورة بالأشعة تحت الحمراء للكون البعيد

صورة الكون العميق/ناسا

أنتج تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لوكالة ناسا أعمق وأدق صورة بالأشعة تحت الحمراء للكون البعيد حتى الآن. تُعرف هذه الصورة لمجموعة المجرات SMACS 0723 ، المعروفة باسم الحقل العميق الأول لـ Webb ، بالتفاصيل.

ظهرت آلاف المجرات – بما في ذلك أضعف الأجسام التي لوحظت في الأشعة تحت الحمراء – في عرض ويب لأول مرة. تغطي هذه القطعة من الكون الشاسع رقعة من السماء بحجم حبة الرمل التي يحملها شخص ما على الأرض بطول ذراع.

هذا المجال العميق ، الذي التقطته كاميرا ويب للأشعة تحت الحمراء القريبة (NIRCam) ، هو مركب مصنوع من صور ذات أطوال موجية مختلفة ، يبلغ مجموعها 12.5 ساعة – للوصول إلى أعماق بأطوال موجات الأشعة تحت الحمراء وراء أعمق حقول تلسكوب هابل الفضائي ، والتي استغرقت أسابيع.

تُظهر الصورة العنقود المجري SMACS 0723 كما ظهر قبل 4.6 مليار سنة. تعمل الكتلة المجمعة لعنقود المجرات هذا كعدسة جاذبية ، حيث تقوم بتكبير المجرات البعيدة خلفها. لقد جلبت كاميرا ويب NIRCam تلك المجرات البعيدة إلى بؤرة تركيز حادة – فلديها هياكل صغيرة وخافتة لم يسبق رؤيتها من قبل ، بما في ذلك عناقيد النجوم والميزات المنتشرة. سيبدأ الباحثون قريبًا في معرفة المزيد عن كتل المجرات وأعمارها وتاريخها وتركيباتها ، حيث يبحث ويب عن أقدم المجرات في الكون.

هذه الصورة هي من بين أول الصور الملونة الكاملة للتلسكوب. سيتم إصدار المجموعة الكاملة الثلاثاء 12 يوليو ، بدءًا من الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، خلال بث تلفزيوني مباشر لناسا

Sign In

Reset Your Password