تفكيك عصابة تهرب الحشيش في السردين المجمد من المغرب الى جنوب اسبانيا

فرد من مكافحة المخدرات يظهر كيفية حشو السردين بالحشيش/صورة وزارة الداخلية

فككت الشرطة الإسبانية عصابة هربت الحشيش من المغرب الى هذا البلد الأوروبي في كميات مجمدة من السردين، ويجري البحث عن شركاء مقيمين في مدن مغربية.

وأوردت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم السبت أن شكوكا قوية خالجت شعبة مكافحة المخدرات في كميات غير عادية من السردين المجمد يتم استقدامها من المغرب. وبدأت التحريات في يناير الماضي وانتهت هذه الأيام بتفكيك العصابة.

واستخدمت العصابة تقنية جديدة في التهريب وهي تنظيف السمك وتنقيته ليصبح جاهزا للأستهلاك ويتم تجميده بعد حشوه بكميات صغيرة من القنب الهندي، ولاحقا إرساله بطريقة قانونية عبر التصدير الى اسبانيا. وتصبح المخدرات والسمك قطعة واحدة يعصب على آلية الرصد “سكانير” التفريق بينها.

وكانت شركة مقيمة في إقليم قادش المسؤولة عن استيراد السمك المجمد وتوزيعه لاحقا في مناطق مختلفة من اسبانيا وخاصة منطقة ماربيا.

ونفذت الشرطة عملية مزدوجة في آن واحد، اعتراض شاحنة في ماربيا كانت تنقل السردين المجمد المحشو بالقنب الهندي واقتحام مقر الشركة في بلدة سانتا ماريا في إقليم قادش، وصادرت أكثر من 900 كلغ من الحشيش.

وجرى اعتقال أعضاء العصابة في اسبانيا بينما  تتولى الشرطة المغربية البحث عن رئيس العصابة وهو اسباني موجود في المغرب وكذلك معمل السردين الذين قام بعملية تجميد السمك وحشوه بالمخدرات.

Sign In

Reset Your Password