بعد شوماخر المستشارة الالمانية ميركل تسقط اثناء ممارسة التزلج وتصاب بكسر

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

قال المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الإثنين إنها أصيبت بكسر في الحوض بعدما سقطت أثناء ممارسة التزلج على الجليد وإنها تستخدم الآن عكازين في السير مما اضطرها لإلغاء زيارات للخارج ومواعيد رسمية. وتعتبر ميركل الشخصية الالمانية  الثانية ، خلال أسبوع تقريبا التي تتعرض لحادث اثناء ممارسة التزلج ، بعد  البطل الالماني في رياضة سباق الفورمولا  الذي يصارع الموت في مشتسفى بالعاصمة الفرنسية باريس بعد سقوطه وهو يمارس هذه الرياضة.

وأضاف المتحدث شتيفن زايبرت أن الحادث وقع أثناء قضاء عطلة عيد الميلاد وأنها ظنت في البداية أنها أصيبت برضوض لكن تبين أنها أصيبت بكسر يستلزم الراحة لثلاثة أسابيع. وقال إنها تعمل من منزلها كلما أمكن.

ومضى قائلا “المستشارة يمكنها العمل بالقطع وتجري كل الاتصالات اللازمة”. وقال إنها كانت تتزلج “بسرعة بطيئة” لكنه امتنع عن ذكر المزيد من التفاصيل.

وقال المتحدث إن ميركل (59 عاما) أرجأت زيارة إلى وارسو كانت مقررة يوم الأربعاء القادم ولن تستقبل رئيس وزراء لوكسمبورج جزافييه بيتيل.

لكن ميركل سترأس يوم الأربعاء أول اجتماع لمجلس الوزراء في عام 2014. وبدأت ميركل فترتها الثالثة كمستشارة لألمانيا الشهر الماضي بعد أن ضمنت تشكيل “ائتلاف موسع″ لحزبها المحافظين والحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي ليسار الوسط.

وقال المتحدث إن المستشارة لن تحضر المؤتمر الاقتصادي العالمي هذا الشهر لكن ذلك ليس بسبب الحادث الذي تعرضت له ولكن لأن موعد الاجتماع المقرر عقده في دافوس في نهاية يناير كانون الثاني يتعارض مع موعد اجتماع للحكومة الألمانية.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password