بدء محاكمة مرسي بتهمة النصب والترويج لمشروع انتخابي زائف

الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي

بدأت محكمة مصرية، الإثنين، النظر بأولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين بتهمة الترويج لمشروع انتخابي زائف خلال ترشّحه للانتخابات الرئاسية العام الفائت والمعروفة إعلامياً بقضية (النصب الكبرى).
وبدأت هيئة محكمة جُنح برج العرب، أولى جلسات محاكمة مرسي داخل محبسه بسجن برج العرب (غرب محافظة الأسكندرية الساحلية)، بتهمة ارتكاب جرائم تزييف وإيهام الشعب المصري بمشروع انتخابي زائف خلال فترة ترشّحه للانتخابات الرئاسية عام 2012 يحمل إسم (مشروع النهضة)، فيما يُعرف إعلامياً بـ”قضية النصب الكبرى”.
وذكر التلفزيون المصري أن نظر القضية يجري داخل سجن برج العرب حيث يخضع مرسي للحبس الإحتياطي على ذمة اتهامه في قضية “التحريض على قتل متظاهرين سلميين أمام قصر الاتحادية الرئاسي أوائل ديسمبر 2012″، التي يرتقب نظر ثاني جلساتها في 8 يناير المقبل.
وكان المحامي سمير صبري أقام دعوى قضائية ضد الرئيس المعزول وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة يتهمهم فيها “بارتكاب العديد من الجرائم وطرح مشروع انتخابي وهمي خادع كاذب سمَّاه بـ (مشروع النهضة) استطاع من خلاله إيهام المواطن المصري”.
ويُشار إلى أن هذه القضية، هي الرابعة التي يواجهها الرئيس المعزول بعد قضايا التحريض على قتل متظاهرين سلميين، والتخابر مع جهات أجنبية، واقتحام السجون وخطف وقتل جنود وضباط شرطة المعروفة بقضية (الهروب من سجن وادي النطرون).

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password