باري ماتش مجلة القصر المفضلة في عنوان مثير: معاملة ملك المغرب وكأنه مهرب وضيع

مقال باري ماتش في الإنترنت

تناولت المجلة الفرنسية المفضلة لدى القصر الملكي المغربي “باريس ماتش” حادث اعتراض دورية للحرس الملكي زورق الملك محمد السادس يوم 7 غشت الجاري في مياه سبتة المحتلة بعنوان قاسي للغاية لم تجرأ عليه أي جريدة بما فيها جريدة الموندو التي كانت سباقة الى نشر الخبر يومه الاثنين. واختارت باريس ماتش عنوان المقال يومه الثلاثاء: “معاملة ملك المغرب وكأنه مهرب وضيع”.

وانتشر خبر اعتراض دورية اسبانية لزورق الملك محمد السادس في مياه سبتة المحتلة وطلب أوراق الهوية بشكل واسع في شبكة الإنترنت حيث تناولته جرائد كبرى مثل القدس العربي وذي تلغراف وذي تايمز ولوفيغارو ضمن أخرى. واختلفت العناوين بين العادية والحادة نسبيا باستثناء جريدة باري ماتش التي اجتهدت كثيرا وأضافت جرعة زائدة من الإثارة.

وقد اختارت كعنوان مثير “التعامل مع ملك المغرب كمهرب”، والاختيار لا يتناسب مع مضمون مقال جريدة الموندو التي نشرت الخبر. وهذا التعاطي الإعلامي غير عادي من طرف مجلة من باري ماتش التي تحرص دائما على تعاطي إعلامي ناضج وتفضيلي مع أخبار المؤسسة الملكية. وعلاوة على هذا، فالملك محمد السادس أجرى معها حوارا ويتنفرد بالكثير من الأخبار الملكية.

وقد يشكل هذا العنوان نهاية المعاملة التفضيلية التي حظيت بها المجلة طيلة عقود من الزمن من طرف المؤسسة الملكية المغربية.

مقال باري ماتش:

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password