الوكيل العام للرباط ينفي تسمم الناشط الحقوقي ابن الصديق ويؤكد استمرار التحقيق

أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في العاصمة الرباط اليوم بيانا ينفي فيه تعرض الناشط الحقوقي والإعلامي أحمد ابن الصديق لتسمم متعمد، ويؤكد أن ابن الصديق تعرض لجلطة دماغية.

ويؤكد البيان أن الوكيل العام قام بإجراء تحقيق فور انتشار خبر احتمال تعرض ابن الصديق لعملية تسمم مقصودة، ويؤكد أن التحاليل التي أجريت على الدم والبول وبالسكانير كشفت أن الأمر يتعلق بجلطة دماغية وليس بالتسمم.

ويأتي بيان الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بعدما انتشرت في البدء فرضية تعرض ابن الصديق لتسمم قد يكون غذائيا ودون استبعاد فرضيات أخرى بحكم طبيعة ابن الصديق النضالية على المستوى الحقوقي والإعلامي، وكذلك تعرضه لتهديد سابق عبر شريط فيديو لم تقدم السلطات بيانا حول مصدر التهديدات ثم تعرضه لحملة إعلامية شرسة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من منابر يعتقد أنها مقربة من جهات نافذة.

وساهم التهديد الذي تعرض له والحملة الإعلامية الشرسة ضد وضد عائلته في ارتفاع التأويلات التي تناولتها عدد من المواقع الرقمية في المغرب.

ويؤكد الوكيل العام أن الأبحاث القضائية مازالت مستمرة في الموضوع من طرف مصالح الشرطة القضائية بأمن الرباط.

وكان صديق لابن الصديق قد اتصل بزملاء له في الرباط صباح يومه الاثنين بعدما لاحظ غيابه من الفايسبوك ولا يرد هاتفه، وعندما انتقل زملاءه وكسروا باب المنزل وجوده مغشيا عليه. وجرى نقله الى مستشفى ابن سينا لتلقي العلاجات الأولية ثم نقله الى مستشفى الشيخ زايد بسبب غياب التجهيزات في مستشفى العاصمة.

ويوجد ابن الصديق في غيبوبة في الوقت الراهن، وتصدر عنه إشارات بين الحين والآخر، ويعتقد الطاقم الطبي الذي يشرف عليه بإمكانية تجاوزمرحلة الخطر.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password