المنتخب الجزائري يحقق نصرا تاريخيا على كوريا الجنوبية بالفوز ب 4 مقابل2+ فيديو

منتخب الجزائر يحقق فوزا غير مسبوق في تاريخ المشاركات العربية في كاس العالم

فاز المنتخب الجزائري على نظيره الكوري الجنوبي 4-2 في المباراة، التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية ملعب “بييرا ريو” بمدينة بورتو أليغري، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن نهائيات النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014).

وسجل الأهداف الأربعة لمنتخب الجزائر اللاعبون إسلام السليماني (د 26) ورفيق حليش (د 28) وعبد المومن جابو (د 38) وياسين براهيمي (د 62)، فيما كان اللاعبان سون هيونغ مين (د 50) وكوو جا تشيول (د 72).

الجزائر أول منتخب عربي وإفريقي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة

وباتت الجزائر اول منتخب عربي وافريقي يسجل اربعة اهداف في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم عندما تقدمت على كوريا الجنوبيا 4-1 في الدقيقة 62 من المباراة التي أقيمت في مدينة بورتواليغري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال 2014.   وكان اكبر عدد من الاهداف سجلها منتخب عربي وافريقي في النهائيات 3 اهداف باسم تونس والمغرب ونيجيريا والسنغال وساحل العاج.

وحققت تونس فوزها بثلاثة اهداف، عندما حقق نسور قرطاج اول انتصار للعرب وكان في مونديال الارجنتين عام 1978 على المكسيك 3-1 وتناوب على تسجيل الاهداف الكعبي وقميد والدريب، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها المغرب على البرتغال في كأس العالم في المكسيك عام 1986، سجلها خيري (هدفان) وميري كريمو، كما سجل اسود الاطلس ثلاثية نظيفة في نسخة مونديال عام 1998 في فرنسا في مرمى اسكتلندا بهدفين لصلاح الدين بصير واخر لعبد الجليل كماتشو.

كما سجلت الجزائر ثلاثية في مرمى تشيلي (3-2) في مونديال 1982 في اسبانيا سجلها صالح عصاد (هدفان) وتاج بنصاولة عندما حققت فوزها الثاني على التوالي بعد تغلبها على المانيا الغربية 2-1 في الجولة الاولى (رابح ماجر ولخضر بلومي).   وسجلت نيجيريا ثلاثية نظيفة في مرمى بلغاريا في مونديال 1994 في الولايات المتحدة (رشيدي يكيني ودانيال اموكاتشي وايمانويل امونيكي) في مرمى اسبانيا 3-2 في مونديال 1998 في فرنسا (موتيو اديبوجو وغاربا لاوال وصنداي اوليسيه).

  وسجلت السنغال الثلاثية في مرمى الاوروغواي عندما تعادلتا 3-3 (خليلو فاديغا وهدفان لبابا بوبا ديوب) في الجولة الثالثة الاخيرة من مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما حققت انجازا تاريخيا ببلوغها ربع النهائي في مشاركتها الاولى والاخيرة في العرس العالمي.

اما ساحل العاج فسجلت ثلاثية نظيفة في مرمى كوريا الشمالية في الجولة الثالثة الاخيرة عام 2010 في جنوب افريقيا (يحيى توريه وروماريك وسالومون كالو)، وتغلبت على صربيا ومونتينغرو 3-2 في الجولة الثالثة الاخيرة من مونديال 2006 في المانيا (ارونا ديندان هدفان وبونافونتور كالو).

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password