المفوضية الاوروبية تهدد ايطاليا باجراء قانوني بسبب فيديو مثير للجدل عن مهاجرين عراة يتم رشهم بماء مضاد للجرب

فيدو يظهرمهاجرين بجزيرة لامبيدوسا عراة يتم رشهم بماء مضاد للجرب يثير جدلا في إيطاليا

– هددت المفوضية الاوروبية إيطاليا باتخاذ إجراء قانوني ضدها يوم الاربعاء بسبب انتهاكات محتملة لقواعد الاتحاد الاوروبي بشأن منح اللجوء ومعاملة المهاجرين القادمين من افريقيا إلى جزيرة لامبيدوزا.

وأثارت لقطات فيديو تظهر مهاجرين وهم يقفون عرايا في البرد اثناء رشهم بمضاد لمرض الجرب في مركز احتجاز غضبا عارما في ايطاليا يوم الثلاثاء.

وتوفي مئات الاشخاص في الاشهر الاخيرة بسبب سعي لاجئين الى دخول أوروبا باستخدام زوارق متهالكة عن طريق لامبيدوزا وهي جزيرة ايطالية جنوبي صقلية مما سلط الضوء على سياسات الاتحاد الاوروبي الخاصة بالهجرة.

ومن المقرر ان يعقد زعماء الاتحاد الاوروبي قمة في بروكسل يومي الخميس والجمعة القادمين لبحث قضية الهجرة بعد غرق كثير من المهاجرين غير الشرعيين في الاشهر القليلة الماضية.

وقالت سيسيليا مالمستروم مفوضة الاتحاد الاوروبي للشؤون الداخلية ان المفوضية تحقق في ممارسات ايطاليا في مراكز الاحتجاز.

وقالت “الصور التي شهدناها من مركز احتجاز في لامبيدوزا مروعة وغير مقبولة.”

واضافت “لن نتردد في اتخاذ اجراء ضد هذه الانتهاكات لضمان احترام معايير الاتحاد الاوروبي والتزاماته.”

وقال مسؤولون ان المفوضية يمكن ان تحيل ايطاليا -التي تتحمل عبء الهجرة غير الشرعية من شمال أفريقيا- الى المحكمة بشأن مدى التزامها بقواعد الاتحاد الاوروبي التي تتعلق بالاوضاع المقبولة في مراكز الاحتجاز إضافة الى قضايا أخرى.

وسوف يبحث زعماء الاتحاد الاوروبي في اجتماع القمة اقتراحات المفوضية للتعامل مع هذه القضية بما في ذلك التغييرات المحتملة في قواعد اللجوء التي تسمح للاشخاص بطلب الحماية قبل الوصول الى الاراضي الاوروبية.

 

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password