المغرب يمنع وفدا اسبانيا من زيارة مدينة الداخلة أراد رصد الأوضاع بعد وفاة ناشط صحراوي

الوفد الإسباني

منعت السلطات المغربية وفدا اسبانيا من زيارة مدينة الداخلة أقصى جنوب الصحراء، كان يرغب في معرفة أوضاع المدينة بعد الاحتجاجات التي وقعت فيها في أعقاب وفاة ناشط صحراوي.

ووصل الوفد الاثنين من الأسبوع الجاري الى مطار الداخلة في الصحراء المغربية، لكن الشرطة المغربية منعته من النزول من الطائرة تحت ذريعة عدم التوفر على ترخيص وفي الوقت نفسه عدم حياد الوفد. وهذه هي التفسيرات التي تقدمها السلطات المغربية.

وكان الوفد يتكون من ثلاثة عناصر على رأسها كارميلو راميريث الوجه البارز في دعم تقرير المصير ويترأس جمعية غير حكومية في جزر الكناري لهذا الغرض، وسبق لسلطات المغرب أن رحلته في أكثر من خمس مناسبات من مدينة العيون وهذه هي المرة الأولى التي يبدو أنه يزور الداخلة.

وكشفت صحافة اسبانيا اليوم الخميس ومنها “كنارياس أهورا” أن الوفد كان يرغب في زيارة الداخلة لمعرفة الأوضاع في المدينة بعد التوتر الذي شهدته في أعقاب وفاة ناشط صحراوي وهو حسنة الوالي الأحد الماضي ، وقد توفي في المستشفى العسكري في المدينة.

وتسمح السلطات بين الحين والآخر لبعض الوفود الإسبانية التي تعتبرها معتدلة بزيارة الصحراء بينما ترفض زيارة وفود أخرى وتعتبرها غير محادية.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password