القضاء المصري يقرر حبس الرئيس المقال مرسي 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة التخابر مع حركة حماس

الرئيس المصري المقال محمد مرسي

وجه القضاء المصري رسميا اليوم تهمة التخابر الى الرئيس المقال محمد مرسي وأمر بحبسه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، ويأتي القرار في اليوم نفسه الذي تشهده فيه مدن البلاد تظاهرات مضادة بين تأييد الجيش وتأييد حركة الأخوان المسلمين.

وأوردت الجريدة الرقمية “اليوم السابع” في موقعها الرقمي اليوم أن “المستشار حسن سمير، قاضى التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، أصدر قرارا بحبس الرئيس السابق محمد مرسى لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى يجريها معه، بعد أن قام باستجوابه ومواجهته بالأدلة وتوجيه الاتهامات له فى الجرائم التى ارتكبها وآخرون”.

وتتابع الجريدة “وتضمنت لائحة الاتهامات المسندة إلى محمد مرسى، السعى والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية فى البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها وإشعال النيران عمدا فى سجن وادى النطرون وتمكين السجناء من الهرب وهروبه شخصيا من السجن وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون واقتحام أقسام الشرطة وتخريب المبانى العامة والأملاك ، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود”.

ومن شأن هذا القرار أن يزيد من احتجاجات حركة الإخوان المسلمين التي تعتصم وأنصاهار في بعض ميادين مدن مصر طالبة من الجيش الإفراج عن مرسي وإعادته الى رئاسة البلاد.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password