الفيفا لا تعترف بالمكتب الجديد للجامعة المغربية لكرة القدم

الفيفا تلغي الجمع العام للجامعة الملكية المغربية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا )، عدم اعترافه بنتائج الجمع العام الأخير لجامعة كرة القدم المغربية والتي أفرزت فوز فوزي لقجع برئاسة الجامعة بعد التوافق مع منافسه عبد الإله أكرم وذلك بسبب ما أسماه  خرقا لمراسلات الفيفا التي طالبت اتحاد الكرة إرجاء هذه الجمعية العمومية بسبب عدم ملاءمة بعض النصوص المعمول بها داخل اتحاد الكرة مع نصوص الإتحاد الدولي.

 وأورد الموقع الإلكتروني لـ الفيفا”، أن لجنة الفيفا للطوارئ قررت الجمعة 15 نوفمبر 2013، عدم الاعتراف بالانتخابات التي أجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في 10 نوفمبر الجاري.

وذكر الموقع المذكور أن هذا القرار اتخذ في ضوء عدم التزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بواجبها المتمثل في الامتثال لتوجيهات الفيفا وخاصة ما يتعلق بالمادة 13، الفقرة 1( أ) من نظام FIFA الأساسي.

وطلبت الجامعة الدولية لكرة القدم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اعتماد نظام أساسي يتماشى مع لوائح الاتحاد الدولي المعيارية قبل تنظيم انتخابات جديدة في النصف الأول من عام 2014، على أن تتولى في غضون ذلك، اللجنة التنفيذية المنتهية ولايتها مسؤولية إدارة الجامعة.

وأكد الموقع الإلكتروني للفيفا أن هذا القرار لن يكون له أي تأثير على تنظيم نهائيات كأس العالم للأندية التي من المقرر أن تُقام في المغرب وتحديدا في مدينتي مراكش وأكادير، في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر2013.

Sign In

Reset Your Password