الصين قد تبدأ العمل في اطول نفق تحت البحر في العالم العام المقبل

الصين تتطلع إلى بناء أكبر نفق في العالم

ذكرت صحيفة تشاينا ديلي اليوم الجمعة إن مهندسين صينيين سيقدمون مخططا للحكومة بحلول شهر ابريل  المقبل بخصوص اطول نفق تحت البحر في العالم وعقب الموافقة عليه سيبدأ العمل فيه في عام 2015 او 2016.

ونقلت الصحيفة عن مهندس يعمل في المشروع قوله إن النفق الذي سيكون طوله 123 كيلومترا هو اطول مرتين من النفق صاحب الرقم القياسي الآن والذي يربط بين جزيرتي هونشو و هوكايدو اليابانيتين. وسيكتمل بناء النفق بحلول عام 2026 .

وقالت صحيفة تشاينا ديلي إن النفق سيمتد من مدينة داليان في إقليم لياونينغ بشمال شرق الصين إلى مدينة يانتاي في إقليم شاندونغ الشرقي وهو ما يختصر مدة السفر إلى 40 دقيقة. ومسافة الرحلة الآن بين المدينتين 1400 كيلومتر قيادة او ثماني ساعات عن طريق العبارة.

وأعلنت الصين خططا في عام 1994 لبناء النفق بتكلفة 10 مليارات دولار على أن يكتمل البناء قبل عام 2010. ولكن بعد مرور 20 عاما مازال المشروع في مرحلة التخطيط. وقالت الصحيفة إن المشروع يطرح في الجلسة السنوية للبرلمان الصيني كل عام منذ عام 2009.

وقالت الصحيفة نقلا عن وانج مينغشو خبير الأنفاق والسكك الحديدية في الأكاديمية الصينية للهندسة إن التكلفة التقديرية للنفق تبلغ 220 مليار يوان (36.3 مليار دولار).

واطول نفق تحت البحر الآن هو نفق سيكان الياباني الذي يبلغ طوله 54 كيلومترا وبدأ تشغيله عام 1988. واستغرق انشاء هذا النفق عقدين

Sign In

Reset Your Password