الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادرو يعلن عن اعتقال ثلاثة جنرالات يشتبه في سعيهم في تدبير انقلاب بالبلاد

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يعلن عن اعتقال ثلاث جنرالات كانوا يدبرون انقلابا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو  عن اعتقال ثلاثة من الجنرالات يشتبه في سعيهم  في تدبير انقلاب ضد الحكم في  فنزويلا،  موضحا  أن العسكريين الموقوفين لديهم علاقة وطيدة مع المعارضة  المحلية. وتشهد فنزويلا تظاهرات  واسعة  ضد  الحكومة والرئيس مادورو خلفت قتلى وجرحى  وعمقت  الاحتقان في البلاد.

وقال مادرو في كلمة متلفزة له “إنه جرى اعتقال ثلاثةجنرالات من سلاح الجو  كانوا يعتزمون  القيام بدفع  القوات الجوية  الفنزويلية ضد حكومة شرعية”.  وأشاد في الوقت ذاته بما اسماه ” دور القوات المسلحة البوليفارية الفنزويلية وضميرهم المهني  في الكشف  عن المشتبه فيهم  الذين يجر ي التحقيق معهم حاليا”.

واضاف مادوروا، “أتاسف كثيرا لهؤلاء الجنرالات لأنهم ضيعوا مسارهم المهني العسكري بالإصغاء إلى نصائح  من يرغبون في تدمير الديمقراطية في البلاد”.

واعلن مادورو عن هذه الاعتقالات بينما كان يتحدث أمام وزراء مجموعة دول أمريكا الجنوبية “اونا سور” المجتمعين  في لقاء خُصص  لبحث  سبل الدفع بحوار كان اعلن عنه مادوروفي وقت سابق  بين السلطة وباقي المجتمع الفنزويلي من أجل وقف الاحتقان بالبلاد  وامتصاص التصادم بين الحكومة والمحتجين المتظاهرين.

وتعيش  فنزويلا منذ فبراير  على إيقاع  احتجاجات واسعة معارضة لسياسة الرئيس الإشتراكي مادورو ومنددة بالإنفلات الأمني وقمع للمتظاهرين. وخلفت  الاحتجاجات رسميا 34 قتيلا وأكثر من 400 جريح.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password