الرئيس الفرنسي سينفصل عن صديقته السيدة الاولى

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند وصديقته السيدة الاولى فاليري تريافيلير

قالت صحيفة جورنال دو ديمانش ان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند سينفصل عن صديقته السيدة الأولى فاليري تريافيلير يوم السبت بعد عاصفة اعلامية بشأن مزاعم عن علاقته العاطفية بممثلة.

واضافت الصحيفة ان تريافيلير (48 عاما) صديقة اولوند منذ 2006 تعتزم زيارة الهند يوم الاحد في جولة خيرية ويريد الرئيس ان يسوي المسائل المتعلقة بمستقبلهما قبل ان تغادر.

وذكرت الصحيفة الاسبوعية على موقعها على الانترنت دون ذكر مصادرها “البيان الصحفي من قصر الاليزيه سيصدر في وقت ما اليوم.”

ورفض متحدث باسم الرئيس التعليق على التقرير ولم يرد متحدث باسم تريافيلير على طلب للتعليق.

وقبل اسبوعين نشرت مجلة (كلوزيه) تقريرا عن أن اولوند على علاقة عاطفية بالممثلة جولي جاييه. ونشرت صورا لمن قالت انه الرئيس وهو يرتدي خوذة ويصل مستقلا دراجة نارية صغيرة لمسكن جاييه في أحد أحياء باريس.

وحولت العاصفة الاعلامية الاهتمام العام عن تحول قام به اولوند هذا الشهر باتجاه سياسات اكثر تأييدا للاعمال والتي يأمل ان تنعش ثاني اكبر اقتصاد في منطقة اليورو في مواجهة البطالة المرتفعة.

والقت الحياة الخاصة بأولوند بظلالها على مؤتمر صحفي للكشف عن خططه الاقتصادية وكذلك على زيارته الى روما للقاء البابا يوم الجمعة.

واظهرت استطلاعات للرأي ان أولوند (59 عاما) أقل رؤساء فرنسا شعبية في العصر الحديث. ويواجه صعوبة في الوفاء بتعهده بالحد من البطالة التي تبلغ حاليا نحو 11 في المئة.

ولديه اربعة اطفال من علاقة سابقة مع سيجولين رويال القيادية في حزبه الاشتراكي ومرشحة الرئاسة في عام 2007. واعلنت رويال انفصالهما بعد خسارتها انتخابات 2007 امام نيكولا ساركوزي.

وتريرفيليه التي تعمل بمجلة باري ماتش الاسبوعية ليست متزوجة من اولوند لكنها تقوم بدور السيدة الاولى منذ انتخابه في مايو ايار 2012.

 

Sign In

Reset Your Password