الداعية السعودي الشهير “محمد العريفي” يدعو الشباب العربي للجهاد ضد سوريا بينما يتوجه هو الى لندن لقضاء العطلة الصيفية

الداعية السعودي الشهير في دعوته الى الشباب المسلم للجهاد في سوريا بنما يفضل قضاء عطلته في لندن

يتعرض الداعية السعودي ومن أبرز الأسماء السلفية محمد العريفي الى انتقادات وتهكم في العالم العربي بعدما دعا الشباب العربي الى الجهاد في سورية وانتقل مباشرة الى قضاء عطلته في العاصمة البريطانية لندن.

وكان العريفي رفقة أسماء سلفية ومن الأخوان المسلمين بارزة وعلى رأسهم يوسف القرضاوي قد دعا الجمعة الماضية في اجتماع في القاهرة الشباب المسلح الى “الجهاد” ضد نظام بشار الأسد وضد حزب الله وإيران.

وكشفت جريدة عكاظ السعودية في مقال ساخر عن تناقضات الداعية وكتبت واصفة إياه ب “شيخ المجاهدين في البيكاديلي” وهو من أشهر شوارع لندن، وتابعت شيخ المجاهدين اعلن الجهاد فتعالت صيحات المصلين وحي على الجهاد وفجأة الشيخ قطع تذكرة على الدرجة الاولى وذهب لكي يصيف في لندن”.

واضافت في تعليق على صفحتها الاخيرة “وتابعت بتهكم “من الناحية العسكرية، الشيح لديه خمسة ملايين تابع من اشداء بني تويتر” في اشارة الى اعداد المتابعين للعريفي “الشيخ يحمل الراية ويقول لكم العدو من امامنا وسوق هارودز من ورائنا”.

واضافت “ابو الشباب في عاصمة الضباب (…) يتبرطح فوق سرير فاخر في واحد من فنادق لندن الفخمة وبينما يموت مئات الشباب الذي نفر الى ارض الشام بعد صرخته المدوية”.

Sign In

Reset Your Password