الداخلية المغربية تعلن عن تفكيك خلية إرهابية

أعلنت وزارة الداخلية المغربية الجمعة في بيان لها "تفكيك خلية ارهابية تتكون من أربعة أفراد"

 

أعلنت وزارة الداخلية المغربية الجمعة في بيان لها “تفكيك خلية ارهابية تتكون من أربعة أفراد” تعمل “وفق أجندة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” للقيام ب”عمليات تخريبية ضد مؤسسات الدولة”.

وأوضح البيان ان “مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على ضوء تحريات قامت بها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية، تتكون من أربعة أفراد”.

وأضاف البيان ان هؤلاء الأشخاص “ينشطون بمدن تيزنيت وتاونات (جنوب) وفاس ومكناس (الوسط) ويتزعمهم أحد الناشطين البارزين في المواقع الإلكترونية الجهادية”.

هذا الشخص كما يشرح بيان وزارة الداخلية المغربية “استطاع أن ينسج علاقات تنسيقية ببعض القادة البارزين بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قبل أن يتم تكليفه باستقطاب عناصر متشبعة بالفكر الجهادي، وذلك في أفق التحاقهم بمعسكرات هذا التنظيم”.

ويتهم البيان زعيم هذه الخلية ب”التحريض بقوة على القيام بعمليات تخريبية ضد مؤسسات الدولة، كما يتوعد بتنفيذ عملية إرهابية نوعية”. ويشير البيان الى ان “زعيم هذه الخلية تمكن من تجنيد مغاربة متشبعين بالفكر الجهادي، بعضهم على صلة بمقاتلين ينشطون تحت لواء القاعدة بسوريا”.

وسيقدم المشتبه بهم حسب البيان، الى العدالة “فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية بداية مايو تفكيك مجموعتين كانتا تنشطات في مدينة الناظور شمالا وتستعدان لتنفيذ هجمات في المملكة.

ووفق السلطات المغربية، تم تفكيك اكثر من 120 خلية إرهابية منذ العام 2003، تزامن آخرها مع الذكرى العاشرة لتفجيرات 16 مايو في مدينة الدار البيضاء.

Sign In

Reset Your Password