حكومة مدريد تطالب الرباط بمدها بنتائج التحقيق في مقتل مغربيي مليلية في حادث غامض للبحرية المغربية

خلال جنازة الشابين المليليين الذين قضيا في حادث البحرية المغربية

طلبت الحكومة الإسبانية من نظيرتها المغربية مدها بالمعلومات حول اللإجراءات و الخطوات التي اتخذتها لكشف ملابسات مقتل إسبانيين من اصل مغربي من سكان مليلية السيلبة في حادث البحرية الملكية المغربية في اكتوبر الماضي.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الإسبانية واخر بالسفارة الإسبانية بالرباط نشر امس الإثنين أن الحكومة الإسبانية “تتطلع إلى  ان تتسلم من المغرب في اقرب وقت ممكن “المعلومات الكافية حول التحقيق والإجراءات القضائية التي اتخذتها السلطات المغربية من اجل الكشف عن ملابسات”  مقتل  الشابين في حادث البحرية المغربية .

وجاء في ذات البيان ان الخارجية الإسبانية قد ارسلت طلبات في هذا الشان إلى كبار المسؤولين في الخارجية المغربية. وابلغت السطات المغربية بدعمها لأهالي الشابين من سكان مليلية

وباتي هذا البيان في عقب  كشف السلطات القضائية  الإسبانية عن مضمون التقرير الذي  يشمل نتائج التشريح الذي اجراه اطباء إسبان لجثتي عبد السلام احمد علي 24 سنة و امين محمد إدريس  20سنة، واظهرت النتائج حسب صحيفة “امليلية اوي” ان الشابين  “تعرضا للاعتداء والتعنيف وتم ضربهما بالرصاص عن قرب” كما أن “كدمات بدت على  وجوههما وفي الصدر”.

وكان الشابان وهما من مغاربة امليلية قد قضوا في حادث غامض للبحرية الملكية المغربية في 27 اكتوبر الماضي بينما كانا على متن قارب صيد في المياه المغربية بالقرب من الناضور.

ويطالب اهالي الضحيتين مدعومين من مغاربة المدينة السليبة السلطات المغربية بالتحقيق في حادث مقتل ابنيهما والكشف عن النتائج في أقرب وقت وتحقيق العدالة. وخرج الكثير من مغاربة مليلية في مظاهرات متكررة للمطالبة بذلك كان اخرها منذ أسبوع فقط وسيخرجون الجمعة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password