الجماهير المغربية تطالب بعودة بادو الزاكي لقيادة المنتخب

بادو الزاكي أثناء قيادته للمنتخب المغربي في تونس عام 2004

 

 

بعد إقصاء المنتخب المغربي من الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، والخروج كذلك من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بجنوب إفريقيا، تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نحو إقالة الناخب الوطني رشيد الطاوسي وإيجاد بديل له لقيادة المنتخب في المرحلة المقبلة استعدادا لكأس أمم إفريقيا التي ستقام بالمغرب سنة 2015، دون بروز أي اسم مرشح بقوة على الساحة حاليا.

في هذا الوقت مازالت الجماهير المغربية تحن لعودة الإطار الوطني بادو الزاكي لقيادة أسود الأطلس، وهي التي لم تنس صورة المنتخب وأداءه رفقته بأمم إفريقيا 2004، ووصوله للمباراة النهائية بأفضل أداء حسب كل المتتبعين آنذاك.

وطالب 74.5%  في المائة من نسبة المصوتين بعودة “بادو الزاكي” لقيادة المنتخب، في الاستفتاء الذي نظمه موقع ” رياضة ما ” على صفحته، حيث تساءلت ” من ترشح لتدريب  المنتخب المغربي خلفا للطاوسي ؟”، رغم معارضة بعض الأعضاء الجامعيين توليه هذه المهمة، هذا في الوقت الذي يرى فيه 12.1% من المصوتين أي بمجموع 241 صوت أن المدرب الأجنبي هو من يصلح للمرحلة القادمة.

وبخصوص وضعية الإطار الوطني “امحمد فاخر” الفائز بلقب البطولة مع النسور الخضر “الرجاء البيضاوي” والذي سبق له قيادة المنتخب المغربي في مرحلة سابقة فلم يحصل سوى على بنسبة 105.5% ، ولم تمنح الجماهير المصوتة ثقتها لأي إطار وطني آخر خارج إسمي الزاكي وفاخر، إذ عبر فقط 2.67% عن رغبتهم في تولي مدرب مغربي آخر قيادة المنتخب المغربي.

وفي انتظار الإعلان عن قرار التخلي عن رشيد الطاوسي، والتي أكدت العديد من التقارير الإعلامية المغربية أن ذلك سيتم خلال شهر شتنبر القادم، وبدأ الترشيحات لقيادة المنتخب المغربي، تبقى آمال الجماهير المغربية كبيرة لعودة بادو الزاكي لتولي هذه المهمة لعله يمحي الصورة السيئة التي طبعت وجه المنتخب المغربي منذ إقالته سنة 2005.

Sign In

Reset Your Password