الإيرانيون يختارون اليوم في الانتخابات الرئاسية خلفا لأحمد نجاد

المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله خامنئي يدلي بصوته

 يبدا  الإيرانيون اليوم الجمعة الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد لانتخاب رئيس خلف للرئيس المتنهية ولايته محمود احمدي نجاد.  وسيختار حوالي خمسين مليون من الناخبين الإيرانيين رئيس البلاد الجديد من بين ستتة مرشحين، فيما ينتظر ان يجري غدا السبت الإعلان عن النتائج.

 وقال موقع العالم الإيراني إن مايزيد على مليون شخص يشرف على الانتخبات الرئاسية التي تشهدها البلاد، وتخضع لرقابة مشددة يتوزعون على حوالي 60 ألف مركز انتخابية داخل إيران فيما يتوزع 285 مركز خارج البلاد.

واضافت العالم أن المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية  آية الله خامنئي  قد حث  الشعب الإيراني عقب الإدلاء بصوته على المشاركة القصوى في الانتخابات ،مشددا  على اهمية التصويت  في النصف الاول من اليوم.

 ويتنافس ستة مرشحين  على الانتخابات الرئاسية الإيرانية،  غير ان الغعلام المحلي يرشح أربعة للتنفس بقة فيما بينهم لخلافة احمدي نجاد وهم  علي أكبر ولاياتي ومحمد باقر قاليباف وحسن روحاني وسعيد جليلي.

 وينتظر أن تعلن وزارة الداخلية الإيرانية عن  النتائج صباح غد السبت، وفي حالة عدم حصول أي منهم على نسبة الأغلبية المطلقة (50.1 في المائة) ستجرى جولة انتخابية ثانية في غضون أسبوع

Sign In

Reset Your Password