أقارب مغرببي مليلية ضحايا نيران البحرية الملكية يدعون إلى تظاهرة للضغط على الرباط لكشف نتائج التحقيق

مغاربة امليلية في تظاهرة سابقة بعد مقتل مغربيين من هذه المدينة السليبة في حادث البحرية الملكية

دعا والدا الشابين المغربيين من امليلية السليبة اللذين قضايا بعدما أصيبا بعيار ناري من سفينة حراسة تابعة للبحرية الملكية المغربية الشهر الماضي بينما كان يصطادان في قارب للصيد في المياه الاقليمية بالقرب من الناضور، إلى تظاهرة للمطالبة ” بالعدل والإنصاف”، خصوصا بعد “عدم توصلهم  حتى اليوم بتقارير تكشف حقيقة الحادث من لدن السلطات المغربية” .

ونقلت وكالة اوربا بريس عن عبد السلام احمد والد احد الضحيتين  إنهم لم يتوصلو حتى الساعة باي جواب من السلطات المغربية ولا اي تقارير تكشف حقيقة ما جرى ، وحتى نتائج تشريح الجثث”. ثم يضيف إنه بسبب هذا التأخر ندعو إلى تظاهرة في السابع والعشرين من الشهر الجاري، لللتنديد بهذا التماطل  والمطالبة بالشكف السريع لنتائج التحقيق وملاباسات الحادث

ووجه عبد السلام احمد دعوة إلى كل الفعاليات المدنية  والمنظمات غير الحكومية والنقابات والهيئات الدينية المختلفة بامليلية وحتى المعارضة السياسية بهذه المدينة السليبة للمشاركة في هذه التظاهرة من اجل مطالبة السلطات المغربية بتطبيق العدالة والكشف عن الأسباب الحقيقة والملابسات وراء مقتل ابنهيما أثناء جولة صيد لهما من قبل سفنية حراسة تابعة للبحرية الملكية المغربية.

ويشكل هذا الحادث منعطفا في علاقة المغرب بمغاربة مليلية، حيث تظاهر المئات منهم في الحدود منذ أسابيع متهمين البحرية المغربية “بممارسة القتل” ونافيين أصولهم المغربية.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password