اعتقال 11 مغربيا بكتالونيا متهمين بالانتساب إلى شبكة لتهريب المخدرات من المغرب وتوزيعها بدول اوروبية

الحرس المدني يعتقل 11 مغربيا يشتبه ف يا نتاسبه لسبكة لنقل المخدرات من المغرب إلى إسبانيا وبلدان اوروبية

 

اعتقل الحرس المدني الإسباني بكتالونيا 11مغربيا مشتبها في  انتسابهم إلى شبكة تنشط في  تهريب  المخدرات من المغرب  وتوزعها ببلدان اوروبية، وجرى مصادرة  كميات من المخدرات واموال  نقدا  وسيارات ثلاث.  كما جرى جرى هؤلاء المغاربة الأحد عشر بناء على معلومات توافرت لدى الامن الإسباني  من عملية سابقة تمت في العام 2011، ومنذ ذلك الوقت وهم تحت المراقبة الامنية.

وأفادت وكالة أوروبا بريس نقلا عن الأمن الإسباني أن عناصرالحرس المدني الإسباني قد اعقتلوا 11 مغربيا يشتبه في تورطهم في نقل المخدرات من المغرب وتوزيعها بعدد من البلدان الاوروبية مثل فرنسا وبلجيكا وهولاندا  وإيطاليا، مبرزة  انه خلال عملية الاعتقال جرى مصادرة ما يقارب 90 كيلو غرام من المخدرات و 13500اورو نقدا إضافة إلى ثلاث سيارات فاخرة ومسدس.

وافدات مصادر امنية إسبانية ان  الوصل إلى اعضاء هذه الشبكة بدا مع المعلومات التي تحصلت للشرطة في العام 2011 على خلفية عملية امنية  اعتقل فيها  25 شخصا متورطين في نقل المخدرات من المغرب وتوزيعها بعدد من البلدان الأوروبية بما فيها إسبانيا مرورا بالاندلس ثم كتالونيا  قبل نقلها إلى بلدان اوروبية أخرى.

 واضح  مصدرامني أن بحث الوثائق التي جرى مصادرتها في العملية  الامنية  للعام 2011 ، اظهر للسلطات الامنية ان المعتقلين كانوا على صلة مع شبكة اخرى كانت مستقرة بمدينة ريووس بكتالونيا، وانهم كانوا تحت المراقبة الامنية منذ ذلك الوقت .

ثم يضيف المصدر أنه جرى رصد نشاط لهم يمتد إلى بلدان أوروبية مثل فرنسا وإيطاليا وبلجيكا.

ويواجه المعتقلون المغاربة الأحد عشر  الذين جرى وضعهم رهن الاعتقال والتحقيق القاضئي  تهم الانتساب “لشبكة إجرامية ” تنشط في تجاراة المخدرات ،وحيازة أسلحة غير مرخصة

Sign In

Reset Your Password