اسبانيا أول دولة أوروبية تتجاوز مليون حالة إصابة بفيروس كورونا والقادم مقلق

صورة لكورونا

تجاوزت نسبة المصابين بفيروس كورونا في اسبانيا مليون حالة يومه الأربعاء، لتصبح أول بلد أوروبي يتجاوز عتبة هذا الرقم الذي يعتبر بمثابة حاجز نفسي مرعب. وتشير المعطيات الى ارتفاع الحالات خلال الأيام المقبلة. ويحدث هذا في ظل توتر سياسي تمر منه البلاد بسبب ملتمس حجب الثقة عن الحكومة.

في هذا الصدد، كشفت وزارة الصحة الإسبانية عن تجاوز مليون إصابة اليوم الأربعاء،  مما يشكل قرابة 2،3% من ساكنة البلاد خلال الثمانية أشهر الأخيرة. وتعتبر نسبة مرتفعة للغاية مقارنة مع باقي الدول الأوروبية لاسيما وأن اسبانيا تعد الدولة الخامسة من حيث الكثافة السكانية بعد كل من المانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا.

كما أن اسبانيا سجلت 731 في كل مائة ألف نسمة وهي من  أعلى النسب في العالم بعد بلجيكا والبرازيل والبيرو، وتتجاوز دول مثل الولايات المتحدة. وجرى تسجيل أكثر من 34 ألف وفاة بالفيروس. وتعتبر المعطيات مقلقة للغاية، إذ يوجد أكثر من 13 ألف شخص في المستعجلات للعلاج من الفيروس بعدما تدهورت حالتهم. ولا تستعبد اسبانيا إجراءات احترازية مشددة منها العودة الى الحجر الصحي الشامل في بعض المناطق بدل الحجر الصحي غير المشدد مثل حالة إقليم مدريد.

وتشهد اسبانيا تفاقم الموجة الثانية وكل المؤشرات مقلقة للغاية، ويتزامن هذا التطور السلبي مع حالة من التوتر السياسي بعدما بدأ البرلمان يناقش يومه الأربعاء ملتمس حجب الثقة عن الحكومة الاشتراكية بزعامة بيدرو سانتيش، وهو الملتمس الذي تقدم به اليمين المتطرف المتمثل في حزب فوكس.

Sign In

Reset Your Password