ارتفاع عدد ضحايا قطار غاليسيا شمال اسبانيا الى 80 قتيلا وعشرات الجرحى واتهام السائق بالسرعة

صورة لحادث انقلاب القطار والجثث منتشرة بجواره/تصوير مونيكا فيرايروس

لقي80 شخصا حتفهم وأصيب 120 بجروح خطيرة منهم 20 في حالة حرجة للغاية في خروج قطار يربط العاصمة مدريد بفيرول شمال غرب اسبانيا عن سكته مساء أمس الأربعاء. ويعتبر هذا الحادث الأسوأ من نوعه خلال السبعين سنة الأخيرة في اسبانيا.

وأكدت السلطات الإسبانية أن القطار انقلب عند مدخل مدينة سانيتاغو دي كومبوستيلا، وتجري تحقيقا حول أسباب هذا الحادث الذي يعتبر  الأسوأ من نوعه في تاريخ القطارات في اسبانيا خلال السبعين سنة الأخيرة. وكان أخطر حادث قطار قد وقع سنة 1944 وتوفي فيه المئات.

ونشرت جريدة الباييس في موقعها الرقمي أن السبب الرئيسي هو هو السرعة لأن القطار كان يجب أن يسير ب 80 كلم في الساعة في منعرج ولكنه وصل الى 190 كلم في الساعة. ونشرت مقتطفا من الحديث الذي دار بين السائق وكشرف على محطة القطارات في سانتياغو دي كومبوستيلا، حيث يعترف السائق بتجاوز السرعة المسموح بها بالضعف. واتهم القضاء السائق بالمسؤولية في التسبب في هذا الحادث المميت بحكم السرعة التي كان يسوق بها.

وأعلنت السلطات في البدء عن مقتل 15 شخصا في الحادث لكن تدريجيا بعد نقل الجرحى الذين كانوا في حالة خطيرة، بدأت لائحة الضحايا ترتفع لتصل في الساعات الأوى من صباح اليوم الخميس الى 80 قتيلا و120 جريجا وهي مرشحة للإرتفاع لأن 20 جريحا يوجدون في حالة خطيرة للغاية.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password